301 مليون دينار ايرادات «جمرك عمان» حتى نهاية تشرين الاول

بلغت ايرادات مركز جمرك عمان والذي يعتبر المركز الرئيسي الأول ضمن إجراءات التخليص على البضائع الداخلة للسوق المحلي حتى نهاية تشرين الاول الماضي نحو 301 مليون دينار، في حين وصل عدد البيانات الجمركية المنجزة 92 الف بيان بحسب مدير عام الجمارك غالب الصرايرة.

وقال الصرايرة خلال جولة تفقدية لمركز جمرك عمان اطلع خلالها على آلية سير العمل ووضع اليات لتعزيز وتطوير العمل وانجاز المعاملات باسرع وقت ممكن ان عدد الشاحنات التي دخلت المركز حتى نهاية تشرين الاول وصل 103.6 الف شاحنة.

والتقى الصرايرة خلال الجولة بمندوبي شركات التخليص وعدد من التجار والمستثمرين، حيث تم الاستماع إلى مطالبهم والعمل على تلبيتها وبما يتلاءم مع القوانين والأنظمة النافذة انطلاقاً من رسالة الجمارك الأردنية في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها.

و كما شملت الزيارة جولة على الساحات الجمركية حيث أكد من خلالها على تسهيل الاجراءات والعمل بكل جد واجتهاد في تذليل كافة العقبات أمام متلقي الخدمة الجمركية،انطلاقاً من رؤية ورسالة الدائرة في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها .

كما اطلع على المشاريع التطويرية التي أنجزتها الدائرة و التي هي جزء هام من خطتها الإستراتيجية والتي تحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة لما لها من أثر كبير في تخفيف العبء واختصار الوقت على متلقي الخدمة ويأتي ذلك من خلال برنامج النافذة الواحدة الذي يهدف إلى السير بإجراءات التخليص الجمركي وبالتعاون والتنسيق مع الدوائر الأخرى في مكان واحد وتحت إشراف الجمارك الأردنية وذلك انسجاماً مع معايير ومتطلبات منظمة الجمارك العالمية.هذا بالإضافة إلى البوابات الإلكترونية والانتقائية وفق أنظمة إدارة المخاطر وغيرها.

من جهة أخرى وصف المواطن المغترب فايز حسين الدراويش منظومة العمل الجمركي بشمولية الإجراءات وتوفير عامل الوقت من خلال تقليل زمن الافراج عن البضائع ، بالإضافة إلى الشفافية الملموسة ،وبدلالة رضا متلقي الخدمة ،والذي تعنى بقياسه دائرة الجمارك دورياً وفق أطر ومعايير عالمية ضمن محاور الإنجاز.

من جهة اخرى تمكنت كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الرمثا وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، من احباط محاولة تهريب سجائر اجنبية مختلفة الأنواع حيث بلغ العدد الكلي للمهربات 1058 كروزا، وتم ضبط المحتويات اثناء التفتيش الدقيق لعدة مركبات قادمة من دولة عربية مجاورة ،كما وتمكنت من ضبط 497 تنكة زيت زيتون تحتوي على ما يقرب 8 الاف كيلو من الزيت.

وتحرص دائرة الجمارك في كافة مواقعها بالتعاون المستمر مع كافة الاجهزة الامنية على مكافحة التهريب بشتى انواعه وأشكاله.