متضررو "بيتنا" يعتصمون أمام مكافحة الفساد الأحد

أخبار البلد - ينفذ المتضررون من شركة بيتنا والشركات التابعة لها اعتصاما مفتوح صباح يوم الاحد المقبل امام مقر هيئة مكافحة الفساد الجديد في العاصمة عمان للمطالبة بحقوقهم المالية كاملة غير منقوصة والمترتبة على الشركة.

وبين متضررون ان محضر اجتماع لجنة الادارة المعينة من قبل مراقب عام الشركات اظهر مجموعة من المخالفات القانونية ارتكبتها مجموعة شركات بيتنا بحقهم.

وشددوا على ضرورة عزل مجلس ادارة شركة بيتنا المنحل لادانته بوجود تجاوزات لدية اضرت بمصالح المساهمين والمستثمرين على حد سواء وعدم السماح له بالتدخل الاداري والمالي والقانوني في اعمال الشركة.

واكدوا على ضرورة الابقاء على لجنة الادارة المعينة من قبل مراقب عام الشركات ومنحها الصالحيات الكاملة لمزاولة الاعمال وكشف الحقائق التي لا زالت محجوبة عنها من قبل مجلس الادارة. وطالبوا بضرورة التعجيل من قبل مدعي عام هيئة مكافحة الفساد باتخاذ قرار يحقق العدالة للمساهمين، لا سيما وان اموالهم التي استثمروها في الشركة لا زالت في مهب الريح لا يعلمون عن مصيرها شيئا منذ اربعة سنوات متتالية.

يذكر ان وزير التجارة والصناعة قد قام مؤخرا بتعيين لجنة ادارة لتسيير اعمال الشركة بعد قرار هيئة مكافحة الفساد بالحجز على الاموال الغير منقولة لرئيس مجلس ادارتها ومديرها العام، فضلا عن منعهم من السفر.