خواطر صامتة



قال عليه السلام : لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين . صدق رسول الله ، فبالله عليكم كم مرة لُدغنا من نفس الجحر ؟ فهل ما زلنا مؤمنين ؟ أم أننا إذا لُدغنا عشرات المرات فلا خوف علينا طالما الحديث يحدد عدد مرات اللدغ بمرتين فقط !!!
الأخضر الإبراهيمي الذي نحترمه ، ونحترم مهمته الإنسانية يقترح اقتراحاً موجعاً في دلالته الإنسانية، إنه يقترح وقف اقتتال الإخوة أيام عيد الأضحى ، وبعدها فليعودوا للاقتتال كما يحلو لهم ، فبالله عليكم كم هو موجع هذا الاقتراح سواء وافق عليه الجميع وطبقوه بحذافيره ، أم لم يوافقوا .
الجامعة العربية التي فقدت مصداقيتها أمام من تمثلهم من شعوب عربية، وزاد احترامهما عند بعض القادة العرب والأوربيين . كيف ترى هي صورتها الآن ، وماذا قدمت لمصر أولاً ، ولبقية الدول العربية آخراً ؟
ربيع مصر ، وربيع ليبيا، وربيع تونس ترى ما لونه الآن؟؟ وربيع سوريا كيف سيكون ؟ فهل كان علينا أن ندفع من أجل ربيع مزعوم كل هذا الثمن من الأرواح ، والخسارة المادية ، والدمار الشامل الكامل ، ووقف عجلة الزمن بل إرجاعها مئات السنوات ؟
اللجنة الصحية الموكل إليها مراقبة صلاحية الغذاء ، والدواء لماذا لم نسمع أي تصفيق من أجلها ، لقد كشفت الكثير من الفساد الغذائي ، وما زالت ، ولم تنحنِ أمام أي مسؤول ، ولم تُعر انتباهاً للحيتان الكبيرة، ووقفت فقط مع الشعب لماذا لا نقوم بعقد ندوات من أجل توضيح دورها الإنساني ، والوطني ، عسانا أن نكون نحن كلنا بذات الهمة ، لماذا نحاول رجم الفاسد ، ولا ننتبه للمخلصين في هذا الوطن ، فالخير موجود موجود .
القدس ، وما أدراك ما القدس ، كيف هو حالها الآن يا علماء المسلمين ؟ وهل تعلمون ما يدور حولها ؟ وهل ما زلتم تذكرون أنها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين؟ وهل تعلمون أن الرحال لا تُشد إلا لثلاث منها القدس ، إذا كنتم لا تعلمون ، ولا تعرفون كل ذلك فتلك مصيبة، وإذا كنتم تعرفون، وتعلمون فالمصيبة أعظم . ويسلم راسكوووو