( فيلكس والامة العربية )

بعد سماعي بقصة " فيلكس " ما كان بوسعي الا ان اكتب تلك الكلمات من كل قلبي 
الله لا يسامحك ... لا يسامحك .... وحسبي الله
الى كل من كان السبب في تخلفنا عن الامم الاخرى وجعلنا اضحوكة بين الامم ... الى من زرع فينا عدم المثابرة والاجتهاد وابتعادنا عن الشريعة الاسلامية التي حثت على العلم و اعمار الارض والتمتع بنعم الله ليس بتجميد العقل والتواكل كما نحن الان والعالم يتسابق الى الفضاء كما فعل المواطن النمساوي " فليكس " وابهر العالم ..... الى كل من زرع فينا الحقد والتخلف والتفكير الرجعي و العنصرية وعدم النظام وحب الواسطة وسلب الحقوق والكذب و الدمار لا الاعمار.

الى كل من افقدنا الثقه بأنفسنا واصبحنا نقاتل بعضنا البعض من اجل ذلك المنصب الحقير والكرسي الزائل .... الى كل مسؤول لم يكن بمقدار المسؤولية وابدع في السرقة والفساد وارضاء الاقارب والاصدقاء والفاسدين في الوقت الذي كان يجب ان يقيم البنيان وتشييد الصروح العلمية والثقافية وتوفير بيئة نظيفة من شوارع راقية ومرافق خدمية وغرس الاشجار في الوطن لقادم أجمل لكي نفاخر بها العالم لا الى ان يغرس الاقارب في المناصب والفساد في الارض لقادم مجهول ..... ولكن ؟ يا حسرة .

الى كل من شبع من سرقة المال العام واستغلاله لمنصبة وتنـــــآسى ان هناك اطفال لا تجد رغيف الخبز في هذا الوطن .... الى كل من تفاخر بعشيرته وساندها في الباطل وتنـــــآسى قول الله تعالى ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ) ولم يتفاخر بدينه الاسلام دين الحق ... الى كل من جعل تفكيرنا وحلمنا بلقمة العيش فقط وجعلنا نحس اننا نعيش بقفص حقير لا يجوز ان نخرج منه ابدا ولا نستمتع بالحياة كبقية الشعوب بل حياتنا مليئه بأخبار القتل والدمار والفقر والبطالة والغيرة والحسد والواسطة واضاعة الوقت هنا وهناك والسيطرة على العقل والهتاف بالوطنية الزائفة ....الى كل من جعلنا نشك في انفسنا ولا نعلم ما هو الصحيح ونحتار في الارض .

الى كل من ائتمناه علي أموالنا ومؤسساتنا الوطنية ومصانعنا وبيوتنا واطفالنا ومستقبلنا فما لبث أن حولها الي رماد وخان ما ائتمناه عليه .

الى كل من قال عاش الوطن وهو اول من قتل الوطن ....... الى كل من كان يحسب نفسة وطني وعند بلوغه الكرسي ابدع في اعطاء اللمسات الاخيرة على لوحة الفساد الوطني ..... الى كل من اقنع البسطاء من الشعب وساقهم للتصفيق له بالباطل وهم لا يعلمون .... الله لا يسامحك لا يسامحك لا يسامحك الف مرة ومرة


اشرف احمد شطناوي .... مواطن مقهور على الوطن