الوجع بالراس

 المحامي خلدون محمد الرواشد


أحيانا عندما تمرض أو تصاب في عضو من أعضاءك ، تشعر بأن جسمك كله يتألم وتشعر أن الألم يتسلل الى كل مكان من أجزاء جسدك ، وأن كل الأعضاء باتت منهكة ومتوجعة ومتألمة .

هذا ما حصل معي أمس .


قشعريرة في الجسد ، وحرقة في العيون ، وعظام شعرت انها مفتتة ، وهزل في الأطراف ، وألم في البطن ، وزغللة في العيون ، دوخة ، وشعور بالغثيان ورغبة بالقيء بين حين وآخر .


لم تنفع الميرمية ولا الجعدة في تخفيف الألم ، وباتت كل محاولات الهروب بالنوم فاشلة في ظل منبهات الوجع التي تشتعل بين حين وآخر .


لم أعد أقوى على الوقوف ولا الحركة ، وصارت أجزائي مرتخية أكثر من اللازم ، ومضت الساعات والحال باق على حاله ، ولم ينفعني الصبر ولم تنقذني المكابرة ، وكان أمرا محتوما أن اذهب قبل فوات الوقت الى اقرب دكتور ، حتى لو كان بيطريا ، المهم أن أشفى ويخف الوجع ولو إلى حين .


عند الطبيب وبعد الكشف ، اخبرني الطبيب أن الأسنان سليمة وقادرة على "دهك" خروف بحاله ، وأن البطن سليم وقادر على أكل دجاجة بريشها ، وأن الحلق سليم ولسانه طويل ، وبالنسبة للصدر هناك بعض الكبت والهم والضيق لكن الحضن تمام التمام وقادر على حضن وطن بحدوده وجباله ، ثم همس بأذني "بأني مية على مية".


سألته " لعاد شو هالوجع يا دكتور " .


نظر إلي وقال " الوجع بالراس " شكلك ماخذ لفحة هوا على راسك .


للعلم كل الأوجاع تهون إلا وجع الراس . أصعب شيء هو وجع الراس .


ومين ما بوجعه راسه ؟!

Khaldon00f@yahoo.com