«المستشفيات الخاصة» تطالب الحكومة التدخل لحل مشكلة الديون الليبية

وعد وزيرالسياحة والاثار نايف الفايز بتكثيف الاتصالات مع الجانب الليبي لتحصيل حقوق المستشفيات والفنادق الاردنية .
وطالب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري امس الحكومة بحل مشكلة الديون المترتبة لصالح المستشفيات الخاصة على الجانب الليبي
والبالغة نحو ( 150 ) مليون دينار .
وبحث الجانبان في لقائهما امس موضوع السياحة العلاجية وتسويق الخدمات الطبية الأردنية عالميا بهدف الحفاظ على مكانة الاردن المتميزه كمركز اقليمي للسياحة العلاجية ، وكذلك وضع الخطط لاستقطاب مرضى للعلاج في الأردن من دول من خارج الاقليم مثل الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وافريقيا ، والتركيز على افضلية المستشفيات الأردنية خاصة مع حصول ثمانية مستشفيات خاصة أعضاء في الجمعية على الاعتمادية الدولية.
واستعرض الجانبان الدور الذي يمكن أن تلعبه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من جهة وجمعية المستشفيات الخاصة واعضائها من جهة أخرى في تسويق الخدمات الطبية الأردنية عالميا بحيث سيتم التعاون في اصدار دليل السياحة العلاجية النسخة الثالثة والتي كانت الجمعية ,اصدرت النسختين السابقتين منه .
كما استعرضا التعاون في طباعة وتوزيع نشرات تعريفية عن الخدمات الطبية والعلاجية في الأردن .
وطالب وزير السياحة اعتماد اسعار لبعض العمليات الجراحية بحيث تشمل تذكرة الطائرة والفندق والعلاج وتوفير تغطية تأمينية للمضاعفات بما يعزز ثقة المريض .
وتم الاتفاق على التسويق الالكتروني من خلال موقع هيئة تنشيط السياحة وموقع جمعية المستشفيات الخاصة ، والمشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية بشكل مشترك