إنتهاء إضراب موظفي "نافذ للحلول اللوجستية" في العقبة

أخبار البلد

أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين انتهاء إضراب موظفي شركة نافذ للحلول اللوجستية المسؤولة عن ادارة مشروع دخول وخروج الشاحنات من والى العقبة بعد ان استمر اسبوعا.
وقال محادين انه تم التوصل الى اتفاق مع الموظفين ومع اللجنة النقابية التي تمثلهم لتحقيق بعض مطالبهم التي تقدموا بها وفقا لامكانات الشركة وبما يحقق بيئة سليمة للعمل على ان تكون مدة الاتفاقية التي تم بموجبها انهاء الاضراب سنة كاملة.
واضاف ان عملية تنظيم دخول وخروج الشاحنات بشكلها الحالي عملية منظمة تلبي احتياجات الموانيء بشكل سلس وتمنع وجود اي ازدحامات في مناطق الميناء وساحاته التي هي اصلا مخصصة لتفريغ البضائع.
واشاد المحادين بتفهم موظفي الشركة واعضاء اللجنة النقابية وادارة الشركة لما تم الاتفاق عليه وبجهود جميع الاجهزة الامنية في المحافظة التي كانت على مدار الساعة موجودة في مكان الاضراب معتبرا ان ما تحقق للموظفين هو مجز وعادل ويؤمن لهم ظروف عمل مناسبة.
وكان 70 موظفا من شركة نافذ للحلول اللوجستية بدأوا إضرابهم المفتوح عن العمل قبل اسبوع احتجاجا على عدم استجابة الشركة لمطالب تقدموا بها في وقت سابق ، تتمثل بصرف علاوة بدل سكن، وخطورة وعلاوة بدل تقلب شفتات ( شفت ليلي)، بالاضافة الى صرف راتب الثالث عشر.
يشار الى ان شركة نافذ للحلول اللوجستية اسند اليها إدارة وتشغيل مشروع دخول وخروج الشاحنات بموجب عقد مدته 10 سنوات، على أن يتم تحديد بدلات خدمات التصاريح من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على أساس تغطية التكاليف الأساسية وللسلطة نسبة محددة من المشاركة في الإيرادات مع احتفاظها بدورها الرقابي وبملكية الأراضي والأبنية على ان تعود جميع الموجودات إلى السلطة عند انتهاء العقد.-(بترا)