تهمة "مناهضة النظام" وجبة جاهزة وسريعة لأجهزة الدولة تجاه الناشطين

أخبار البلد

في الوقت الذي يتبنى فيه الكثير من "الأردنيون" مواقف معادية وأخرى تمس هرم النظام في الأردن وذلك من خلال صفحات موقع التواصل الاجتماعي على الـ "فيس بوك" وبأسمائهم الصريحة وبصورة مقززة نأبى لغتها وانحدار مستواها، "تتعامى" أجهزة الدولة عن هذه التجاوزات التي تخرق مبدأ احترام سيادة الدولة لقيادتها ودستورها، لتمارس بطولاتها بحق الشباب الاردني الناشط صاحب الوعي السياسي والديمقراطي .

فقد أسند مدعي عام أمن الدولة، تهمة مناهضة نظام الحكم، للناشط في حراك النزهة، وأحد كوادر حزب جبهة العمل الاسلامي، فطارق الجوابرة، وقرر ايقافه لمدة اسبوعين في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، في الجسلة التي عقدت صباح الثلاثاء، فقط على خلفية توزيعه منشورات تدعو لمشاركة الاردنيين في مسيرة انقاذ الوطن التي نفذتها احزاب وتيارات والتيار الاسلامي الحمعة الماضية .

وفي ذات الصدد، وعلى أكثر من منبر عالمي وخلال لقاءات متلفزة مع سيد البلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أثنى على الديمقراطية التي يتبناها الأردنيون، وواصفا الأردن بأنه من أرقى الدول التي نجحت في التعامل مع مؤثرات وتداعيات الربيع العربي في المنطقة العربية، لتجيئ أجهزة الدولة وتقلب المشهد برمته على رأس الناشطين تحت حجج واهية وأخرى "ملفقة" لتكون تهمة "مناهضة النظام" جاهزة كالوجبات السريعة .

ومن جانب آخر، وإثر توقيف الجوابرة قال رئيس هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي والشبابي المحامي طاهر نصّار، أن المحكمة كانت قد وجهت سابقا تهمة تهمة المس بكرامة الملك للجوابرة، وهي من اختصاص القضاء المدني، مؤكدا أن موكله أنكر كافة التهم التي وجهت إليه.

الى ذلك دعا حراك شباب النزهة الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها بعد ظهر يوم الجمعة المقبل، امام مركز وإصلاح وتأهيل (سجن) الجويدة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي والشبابي "تحت شعار لن ترهبنا اعتقالاتكم".

يذكر أن الجوابرة اعتقل خلال توزيعه لمنشورات تدعو للمشاركة في فعالية (جمعة إنقاذ وطن) التي نظمتها جماعة الاخوان المسلمين يوم الجمعة الماضي، أمام المسجد الحسيني في عمان، بحسب رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر.