داخل حدود النص

مارأيكم ان نقوم بتوزيع افراد مظاهرات ايام الجمع على الاشارات الضوئية في عاصمتنا الحبيبه عمان ونقوم بتنظيفها وتلميعها حتى يراها الجميع بوضوح ويميزوا بين الاحمر والاخضر والبرتقالي ، لاننا اصبحنا نرى العبور بالاحمر والوقوف بالاخضر والسب والشتم والانفعال بالبرتقالي.
ومارأيكم لو وقفنا على دوار المدينة الرياضية او دوار الداخلية او دوار الواحة ورصدنا مع رجال المرور كبر اخطاء السائقين والمارقين وسوء التصرف وقلة الحنكة وضيق الصدر.
مارأيكم لو وجهنا مظاهراتنا الى التمركز حول مدارس بناتنا وامسكنا بهؤلاء الطائشين والخارجين على كل القيم والاعراف في وطننا فلا يتركون من شرهم ايا من بناتنا واخواتنا من بذي الكلام مما تصم عنه الاذان.
مارأيكم لو ان كل منا ببدايه يومه هاتف امه وطلب رضاها ودعواتها ان يفك الوطن من ازمته ومحنته وان يهيء له الخير والصلاح فقد تكون دعوات الامهات خير الف مرة ومرة من التجمع والتظاهر الذي لم ولن يوصلنا الا الى التأزم والتأزيم.
مارأيكم لو استبدلنا بنادقنا ومسدساتنا المحشوة بالرصاص الحي ايام الجمعة لاطلاق اعيرتها في الهواء باعراس شبابنا برصاص المحبة والسلام ودفنها في مخابئها لحين عوزها مع عدو الوطن ومن يتهجم على امنه وحدوده.
مارأيكم لو وقفنا على ابواب المؤسسات بطريقة الدور ودون ان نمد رقابنا ورؤسنا الى الامام بحثا عن مخرج للخروج على النظام .
مارأيكم لو وقفنا مع انفسنا هنيهة وسألنا انفسنا سؤالا بسيطا " ماذا استطيع ان افعل اليوم دون اناة او انانيه "؟؟؟.
د.عبدالناصر العكايله