وريكات يؤكد خروج جميع حالات التسمم في السفارة السيريلانكية من المستشفيات باستثناء 3

أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أن جميع الحالات التي أصيبت بالتسمم اليوم في السفارة السيريلانكية خرجت من المستشفيات باستثناء ثلاث حالات.
وقال الوزير في تصريحات لـ"الغد" اليوم، إن التقرير الذي أصدرته مديرية الرعاية الصحية في الوزارة والذي زار السفارة كشف أن الغذاء الذي تناوله المتواجدون في السفارة هو سبب الإصابة بالتسمم، لافتا إلى أنه وبعد الكشف على المشغل المتواجد هناك والمطبخ التابع له تبين أن الشروط الصحية فيه سيئة جدا.
وقال وريكات: ليس من صلاحيات الوزارة التفتيش عليه، مشيرا إلى أن الغذاء الذي تناولته العاملات المصابات بالتسمم تم إعداده في المشغل الخاص بالسفارة.
وأوضح الوزير أن الوزارة تضع مستشفياتها على أهبة الاستعداد للمرضى من كافة الجنسيات وأنها أعدت 80 سريرا للحالات لتقديم الرعاية الصحية الملائمة لهم.
وكان أصيب نحو 267 شخصا من الجنسية السيريلانكية بحالات تسمم داخل حرم السفارة، حيث تم نقل 117 منهم إلى المستشفيات، فيما تلقى نحو 150 شخصا علاجهم في مقر السفارة.
وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور هايل عبيدات، إن عدد المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفيات البشير والجامعة والأمير حمزة بلغ 117 حالة تسمم غذائي، فيما تتلقى 150 حالة أخرى العلاج داخل حرم السفارة السيريلانكية في عمان.
وبين أن الإصابات نجمت عن غذاء أعدته العاملات في حرم السفارة، حيث يحتوي مأوى العاملات على مطبخ ومشغل ولم يتم إحضار الغذاء من المطاعم الأردنية.
وأشار إلى أن وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء تأسفان على وجود مثل هذه الحالات، مؤكدا أن التقارير الأولية تشير إلى أن التسمم الذي بدأت أعراضه بحالات إسهال شديدة ظهر اليوم جاء جراء تناول وجبة الغداء.