وزير السياحة: القطاع بحاجة إلى 25 ألف فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني لتوفيره فرص عمل مدربة ومؤهلة من شأنها زيادة الدخل المحلي الإجمالي.
وأشار الفايز لدى رعايته مساء أمس حفل تخريج الفوج التاسع من طلبة البكالوريوس والفوج الخامس عشر من طلبة الدبلوم في تخصصي إدارة الفنادق وادارة الخدمات السياحية والإرشاد السياحي في كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي، إلى ضعف الإقبال على دراسة التخصصات الفندقية والسياحية بسبب ثقافة العيب، لافتا إلى أن القطاع بحاجة إلى خمسة وعشرين ألف فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة.
ونوه بأهمية دور كلية الأردن في إعداد الكوادر المؤهلة والمدربة في هذا القطاع المهم.
وقال عميد الكلية الدكتور محسن مخامرة إن الكلية تتبنى استراتيجية مميزة تتلخص بتدريس المساقات والتطبيقات العملية باللغة الانجليزية ضمن برامج مكثفة، مشيرا إلى أن الاستراتيجية تركز على التطوير والتوسع في الدورات القصيرة والطويلة التي تعمل على خدمة المجتمع المحلي، إضافة إلى السعي نحو عقد اتفاقيات مع جامعات دولية معروفة لتطوير المناهج والخطط الدراسية وتبادل الأساتذة والطلبة.
وفي ختام الحفل تم تكريم اوائل الخريجين والمتميزين منهم وسط حفل حضره جمع من المسؤولين في القطاع السياحي والفندقي الأردني والأجنبي وأساتذة من الجامعات الأردنية.