"حماية المستهلك" : ارتفاع اسعار الخضار و الفواكه غير مبرر

استنكرت جمعية حماية المستهلك ارتفاع اسعار الخضار والفواكه دون وضوح المبررات لذلك .

ووفقا لـ"بترا" قالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان اسعار بعض الاصناف الرئيسة من الخضار والفواكه ما زالت تسجل ارتفاعا غير مبرر وفي مقدمتها البندورة والبطاطا والخيار.

وتؤكد الجمعية علمها من مصادر موثوقة ان السبب الرئيس لهذا الارتفاع غير المبرر يعود الى زيادة التصدير، مطالبة الحكومة بضرورة توفير احتياجات السوق المحلي من كل الاصناف ثم تصدير الفائض منها واعتبار الاولوية للمستهلك الاردني.

واشار البيان الى ان التصريحات التي يطلقها التجار والسماسرة من ان ارتفاع الاسعار يعود الى قلة الكميات الواردة الى السوق المركزي هي مبررات واهية ولم تعد تنطلي على المستهلكين، ذلك ان المعلومات الواردة لحماية المستهلك تؤكد عكس ذلك.

وفي جولات ميدانية قامت بها الجمعية تأكد لها الارتفاع الكبير في اسعار الخضار والفواكه، اضافة الى رداءة المعروض في الاسواق المحلية لان الاصناف الجيدة تصدر للخارج.

ودعت الجمعية الى انشاء مرجعية حكومية مستقلة تعنى بشؤون المستهلكين بكل شفافية وذلك حفاظا على حقوقهم التي كفلتها كل القوانين والدساتير العالمية، والعمل على تأمين احتياجات المستهلكين من السلع الاساسية دعما لمعادلة الامن الغذائي.