عن الصوت



أريد أن أستثمر صوتي ، أفكر جديا بإشراكه في برنامج the voice ، وأخطط للبحث عن شركة تأمين عالمية للتأمين على صوتي ، ترى هل يمكن لمديرية الأمن العام أن توفر لي حماية خاصة ، ليس لي بالضبط بل لصوتي .

على كلا سأستعين مبدئيا ببعض " البدي قارد " لهذه الغاية .

فبعد تفكير عميق قررت أن أحول صوتي من " الجعير والفغير والصراخ " ، إلى صوت ملائكي عذب حساس ، وسأخضع في الآونة القريبة لعمليات تجميل وشد أوتار للحنجرة ، أخبروني أن عدد الأوتار الصوتية أربعة ، أفكر بإضافة وتر خامس لأصبح زرياب الأصوات .

أنا أصلا لا أملك غير هذا الصوت ، لذا أريد أن اطوره وأستثمره واجري عليه بعض التعديلات ، أريده صوت حنون ، وعلى غرار أبو ضحكة جنان ، أريد أن يتهامسوا على صوتي ليصبح إسمي أبو صوت جنان .

أريد أن يتم تداول أخباري وأخبار صوتي ، وتتهافت علي عروض الدعايات والأغاني ، وأن يتم اختياري لصوتي عريف حفل لكل المناسبات والاحتفالات ، أظن أن الحركة الاسلامية قد تعرض علي فكرة استثمار صوتي في مجال قراءة القرآن وأجزم أن خطيب الجمعة القادمة سيكون أنا .

أريد أن أصرح بين وقت وآخر أن هناك قوى شد عكسي تحاول النيل من انسياب صوتي بسلاسة ، وأن هناك جماعات تحاول النيل منه ، وثمة مؤامرات تحاك في الخفاء هدفها القضاء على حنجرتي الذهبية .

أريد أيضا هالة من الاشاعات تلاحقني أينما ذهبت . مفادها أن صوتي ضعيف وأن ما يصدر عنه ليس إلا نشاز وأن هذا الصوت لا يصلح إلا للجعير فقط ، ويتم احضار مراقبين دوليين للكشف عليه ، ويخرجوا بتقرير مفاده ، أن المسألة ليست إلا افتراءات من حاقدين ، وأن صوتي 100 % نقي ويصنع في تكوينه تشكيلة فنية رائعة قادرة على جذب المستمعين للطرب الأصيل . وفي محاولة لإرضائي يتم منحي شهادة ضمان وربما أمنح شهادة الآيزو 9001 .

تردني دعوات عديدة للمشاركة بالعرس الديمقراطي القادم ، مبدئيا ليس لدي مانع من استثمار صوتي في هذا الجانب ، فأنا أحفظ بعض المواويل والعتابى ، ولكني متردد فشهادة الآيزو 9001 ليست كافية احتاج الى شهادة ضمان مخاطر أكبر وأعلى .

هل تكفي الـ ( HACCP ) مثلا ؟! .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com