مواطن يقاضي مستشفى الجامعة لتسببه في وفاة شقيقته

اخبار البلد 

توفيت صباح اليوم الأثنين المواطنة "تهاني كرايمة" التي تبلغ من العمر 25 عاما في مستشفى الجامعة الأردنية بعد دخولها من أجل عمل فحوصات بعد شعورها بألآم خفيفة نتيجة الحمل.

وفي التفاصيل قال "عبد الله كرايمة" شقيق المتوفية  إن شقيقته التي تعمل ممرضة في مستشفى البشير دخلت مستشفى الجامعة يوم الاثنين الماضي بعد شعورها بألآم لعمل فحوصات روتينية، لافتا إلى ان شقيقته حامل في شهرها التاسع.

وأضاف أنه لدى مراجعة شقيقته لطوارئ المستشفى وبعد الكشف الأولي على حالتها، قررت الطبيبة النسائية المناوبة وضعها تحت المراقبة لمدة ساعتين، منوها إلى ان الأطباء لم يأخذوا برأي الطبيبة فتم إدخالها لغرفة العمليات لاجراء عملية الولادة بعد أخذ عينات الفحص، وفق قوله.

وأوضح أنه وبعد انتهاء عملية الولادة ووضع شقيقته لجنين ذكر، شعرت بألآم في معدتها وصدرها مما استدعى فحصها ليقرر الأطباء أنها مصابة بجلطة، لافتا إلى تراجع الأطباء بعد ذلك عن هذا التشخيص، ليقروا بعد ذلك بوجود نزف في المعدة، قرروا على إثره إجراء عملية مكثت مدة 3 ساعات ليخرج لنا الأطباء بنفي وجود نزف في الدم، حسب تعبيره، متسائلا كيف يقرر الاطباء عملية دون التأكد من المرض.

وفي معرض حديثه أشار "كرايمة" إلى أن التشخيص الأخير التي وصل إليه الاطباء حول حالة شقيقته الطبية قبل وفاتها أنها تعاني من مشاكل في الدماغ، حسب وصفه، مستهجنا المستوى الطبي الذي وصل إليه المستشفى الذي يعد من أفضل المستشفيات في المنطقة.

وتابع "كرايمة" موضحا أنه قام بتقديم شكوى بحق مستشفى الجامعة وكادر الأطباء الذي أشرف على حالة شقيقته، مشددا على وجود خطأ طبي ارتكبه الأطباء لدى معالجتهم شقيقته.

من جهته قال مدير مستشفى الجامعة الاردنية مجلي محيلان إن إدارة المستشفى قامت بتشكيل لجنة تحقيق داخلية تتميز بالنزاهة وتحوي خيرة الأطباء وأكثرهم كفاءة في المستشفى للتحقيق في حالة المتوفاة، مشددا على عدم التساهل في القضية، لافتا إلى أن إعلان نتيجة التحقيق ستظهر خلال أسبوع ، منوها إلى إحالة كل من يثبت تقصيره وخطأه إلى القضاء لنيل جزاءه.