آشتون :لا يوجد الآن بديل عن الأسد في سوريا

اخبار البلد 
أعلنت المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن، كاترين آشتون، أن الاتحاد الأوروبي لا يزال لديه في سوريا العديد من العقود وأنه يستعد لتخصيص أموال إضافية من أجل دعم الإغاثة الإنسانية من خلال التعليم والغذاء والمياه.
وقالت آشتون فى مداخلة لها، أمام البرلمان الأوروبي المنعقد في ستراسبورج :إن المعارضة السورية لا تزال منقسمة على نفسها وأنه ليس لدينا حتى الآن بديلاً حقيقيًا عن النظام القائم في دمشق.
وأضافت من ثم فإن الأولوية يجب أن تكون للاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والعمل مع دول الجوار وبالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر الدولية والصليب الأحمر والعمل أيضا مع الأمم المتحدة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين العزل.
وأكدت أن المجموعة الأوروبية تدعم السيد الأخضر الإبراهيمي، ممثل لجامعة الدول العربية وللأمم المتحدة، في مهمته الجديدة بدمشق من أجل إيجاد حل سلمى للأزمة بالتوازي مع دعم المسار الإنساني.
وعت آشتون النظام وجماعات المعارضة إلى الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، لافتة إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي التي لا تزال موجودة في دمشق على أتم الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدات للأبراهيمي في مهمته الصعبة.