عشرات القتلى في تفجير سيارة مفخخة بحلب

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن سيارة مفخخة انفجرت في حي الملعب البلدي في حلب مساء الأحد، وأن المعلومات الأولية تشيرإلى وقوع عشرات الضحايا بين المواطنين.

ونقلت الوكالة عن مصدر في حلب قولهإن وحدات من الجيش السوري حررت 30 مخطوفا من أيدي "المجموعات الإرهابية المسلحة" في منطقة ميسلون بحلب. وأكدت وقوع اشتباك في منطقة العرقوب في حلب، مشيرة إلى سقوط قتلى بين المسلحين.

وقالت الوكالة إن عائلة سورية قتلت إثر إصابة منزلها في منطقة السليمانية بحلب بقذيفتي هاون أطلقهما المسلحون. وأضافت أن قوات الأمن السورية واصلت عملياتها في قريتي دير سنبل وسرجه بجبل الزاوية وفي حلب، مشيرة إلى مقتل وجرح الكثير من المسلحين.

وقالت الوكالة إن 4 أشخاص بينهم امرأة قتلوا وأصيب 35 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب قرب قرية الزيبق علىطريق مصياف حمص.

وفي منطقة تل قرطل بريف حماة الجنوبي اعتقلت قوات الأمن السورية عددا من المسلحين وصادرت منهم أسلحة متنوعة.

وقتل عدد من المسلحين في عملية أخرى نفذتها قوات الأمن السورية في بلدة حيط بريف درعا. ونفذت عملية أمنية أخرى في الحراك بريف درعا أسفرت عن مقتل عدد من عناصر المجموعات المسلحة ومصادرة كميات من الأسلحة، حسب "سانا". كما قتل عدد آخر من المسلحين في الاشتباك في بصر الحرير