الحكومة طمأنتا ...............خلص

؟ أذا أردت أن تحتار وتكثر من التساؤل والاستفسار فأنظر حال المواطن الاردني وشأنه ...وكثر شكواه وأنّه وطول تذمره وسبّه..فلا هو للنعم شاكرا ولا لما بين يديه ذاكرا ..دائم الحراك والاعتصام كثير الشكوى مقتصد الابتسام .




فها هي الحكومة ( دائمـــــــــة ) الترحال والتجوال ..بعيدة عن العيال وام العيال ..منشغلة الفكر والبال ...تمد في السمر وتطيل السهر ..من أجل شرح وجهات النظر وأزاحة الغمامة عن البصر لاولئك الذين يكثرون من الوعود في فك السلاسل والقيود عما نحن فيه من ضيق حال وضنك عيش ........ومع ذلك نكيل لها التهم ..ونكثر فيها القدح والذم ..ونتهمها بالسياحة والاستجمام ..ونضع عليها الف علامة استفهام ..وننسى أننا في نعمة ( أنّا )نبات مع العيال فيما هي في غربة وترحال .؟





وياتيـــــــك البعض صارخــــــــــا ...الاسعار في ارتفاع والاخبار تزيد من الصداع والاحصاءات تبشرنا بمليون مواطن يصنفون تحت مرضى نفسين ..ومثلهم ( يقل او يزيد ) يشكون الثلاث ..السكرى والضغط والقلب ...والفقر تربع في صدر الدار والصياح علا وتصدع الجدار والحال ما عادت تسر عدو ولا صديق ولا جار ..والغد كاليوم كالامس ...فقر مدقع وحال يصدع ..دفنت الاحلام وتكسرت الاقلام وصغرت الايام ..





ولكن ما يطمئن البال ويهدا من الحال .(.نجيبهم) ....أن الحكومات وكما عهدناها دائما ومنذ ما ينيف عن تسعين عاما.. تطمئننا ..كما طمأنت اجدادنا واباءنا ..بان الحال سيتغير والوضع مسيطر ..وهي تدعونا مشكورة.........بان لا نراقب غيرنا من الامم ونقيس حالنا بحالهم وعيشنا من عيشهم وصلاحنا من صلاحهم ....فمن راقب الناس مات هما وازداد حسرة وغما ....وهي تدعونا .....الحكومة تدعونا ..........بان ننظر دائما الى المملؤ من الكاس ...............هذا أن كان في الكاس ما هو مملؤ ...يجيبك البعض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟