الجعفري: الحل لا يمكن إلا أن يكون سورياً

اكد مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري أن الحل في بلده لا يمكن إلا أن يكون سورياً عبر عملية سياسية جامعةتلبي تطلعات الشعب السوري.

الجعفري: الحل لا يمكن إلا أن يكون سورياً
الجعفري: الحل لا يمكن إلا أن يكون سورياً
وقال الجعفري في كلمة له خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة إن سوريا على استعداد تام للتعاون مع المبعوث الدولي والعربي إليها الأخضر الإبراهيمي لإنجاح مهمته، معتبرا أن استقالة سلفه كوفي أنان ليست سببا للابتعاد عن خطة النقاط الست.

ودعا الجعفري "جميع الأطراف الدولية والعربية التي لها تأثير ونفوذ على الجماعات المسلحة، لا سيما تلك الدول التي رفضت استقبال أنان، والتي أدلت بتصريحات هدامة في بداية مهمته، إلى التعاون مع الإبراهيمي"، مؤكدا أن "الحكومة السورية تجاوبت مع المطالب الإصلاحية وتعاملت بانفتاح لحل الأزمة سلميا وسياسيا عبر خطة أنان التي للأسف رأى البعض فيها نقطة واحدة تستحق التنفيذ"، لافتا إلى أن "الحكومة السورية قدمت لخطة أنان كل الدعم وتعاونت مع بعثة المراقبين ضمن حدود التفاهمات وضمن حدود السيادة والاستقلال لضمان تطبيق العملية السياسية تحت لواء القيادة السورية".

ورحب بتعيين الإبراهيمي، مؤكدا أن "سوريا منفتحة وملتزمة مع مهمة الإبراهيمي في سعيه لوضع حد للعنف وإيجاد حل سياسي بقيادة سورية"، داعيا "كل الدول الأعضاء وخاصة المؤثرة على الجماعات المسلحة الرافضة لوقف العنف أن تحذو حذو الحكومة السورية بمد يد العون للأخضر الإبراهيمي".