من صور التعذيب في السجون البحرينية: نبيل رجب جرد من ملابسه وعُزل مع حيوانات ميتة

تفنن القيّمون على المعتقلات السياسية في البحرين في إبتكار أساليب التعذيب الحاطة بالكرامة؛ روايات كثيرة نقلها معتقلون عما تعرضوا له أثناء التعذيب تظهر القسوة المتبعة في التعامل مع معتقلين جُل ما اقترفوه الدعوة أو المشاركة في تظاهرات سلمية نادت بمطالب أجمع عليها الشعب.
ناصر بن حمد يقود عمليات القمع في سترةفي فضيحة سابقة عن ممارسات الأسرة الحاكمة،كشف المعتقل السياسي الشيخ محمد حبيب المقدادفي رسالة سابقةأن نجل الملكناصر بن حمدتفنن في تعذيبه. واليوم تكشف زوجة الحقوقي المعتقل نبيل رجب ما يتعرض له زوجها من أبشع عمليات التعذيب عقب زيارتها الأولى له، بعد 3 أسابيع، والتي اقتصرت على 25 دقيقة بدلاً من ساعة بناءً على اصرار السلطات.
وفي مقابلة لموقع"مرآة البحرين"قالت سمية رجب إن زوجها يتعرض لسوء معاملة حاطة بالكرامة إذ يتم تجريده من ملابسه خلال عمليات التفتيش المتكررة ويبقون عليه مجرد إزار.
وصرحت زوجة الحقوقي البحريني المعتقل أن زوجها نقل إلى زنزانة إنفرادية مع صدور الحكم بالسجن عليه لثلاث سنوات، وقالت إنه بعد نزع ملابسه وإبقاء إزار فقط، أجبر على على أن يقف ويجلس 40 مرة، علماً أنه يعاني من مرض "الديسك" في الظهر، كما أنه تعرض للضرب في ظهره من قبل قوات الأمن في عدة مرات سابقة. وأضافت رجب أن الزنزانة كانت تملؤها القذارات، وأبقي فيها على قطة ميتة.
نبيل رجب وزوجته وولديه وإشارة وأوضحت أن زوجها يعيش منذ ما يقارب الشهرين على ما تبقى من "رقائق الذرة" وبعض المعلبات، كونه لا يثق بطعام السجن. ولفتت إلى أنه لا يسمح له بالشراء من البقالة سوى مرة واحدة في الأسبوع، كما لا يسمح له إلا بأخذ 6 لتر ماء في الأسبوع فقط، في حين أنه يعاني من حصى في الكلى والمرارة.
كما قالت زوجة رجب إن إدارة السجن تجبره على لبس نعل صغير جدا، يستخدمه في كل مكان حتى في المحكمة.
وعن وضع زوجها النفسي، أكدت انه رغم العذابات فلا زال وضعه النفسي قوياً جداً، وأنه لا زال يلوح بإشارة "صمود" بشكل دائم.
ولفتت إلى أنه لا يزال معزولا عن باقي السجناء السياسيين وسجناء الرأي حيث يقبع في زنزانة مشتركة مع 3 أو 4 سجناء جنائيين، ولا يسمح له بأن يرى أي أحد يدخل السجن.