الباشا القيسي رجل الصعاب في زمن الثرثرة

نتحدث بقهر .. ونكتب بمداد الوجع على هذا الاردن الذي لا يقوى الان على ازالة بسطة فوق ارصفة شوارع عمان , ولا التحقيق مع "اخونجي" قادم للتو من تركيا بعد لقاءه بضابط مخابرات امريكي , ولا لجم صوت فاسد وحاقد يشتم رموز الوطن واجهزته الامنية جهارا نهارا !..نحتاج الان الى من قال عنهم جلالة الملك الحسين " الرجال الرجال " .


مصطفى القيسي هو (( ابو مازن )) ولد في مادبا هو من اشرف على اول انتخابات برلمانية بعد الغاء الاحكام العرفية عام 1989 ويشهد الاردنين انها اكثر انتخابات نيابية نزاهة وشفافية وان انتاجات هذة الدورة الانتخابية كانت افضل مجلس نيابي منذ تأسيس المملكة , ونتذكر في سمات الباشا القيسي ذاك الزمن الجميل , عندما كان الاردن بهيبته وسيادته , صاحب قراره , لا يخضع لكائن من كان , ونذكر قول الباشا مصطفى القيسي : نعم .. "الاردن بحجم بعض الورد .. إلا انه بحجم الكون رجولة وشهامة وفيه رجال ما بدلوا تبديلا..." .


نعم هذا ما نريدة نحن الاردنين الاحرار , نريد رجل بفكرة وبنزاهتة ينتشلنا من ما اصابنا من ضرر وقهر , لايهمنا من الاتي بل ما يهمنا ما العمل الاتي , نريد انتخاباتً نزية وحرياتً صحفية مطلقة بمعناها الديمقراطي, سيدي الباشا مصطفى القيسي ,اذا كنت انتا الاتي , فنحن عرفناك رجل الصعاب رجل في زمن الثرثرة لا نريد فرمانات بل نطلبك ان تبقى كما كنت رجل المهام الصعبة ورجل لا يهاب الى الله كما عرفناك (( ابو مازن )) , هذا الاردن يا سيدي قد شرب من المر واكتفى, ادمتنا الحكومات ضلماً , وبهتاً واختناقاً , نرى فيك اليوم متنفسنا لنصعد الى القمم , نرى فيك ذاك الفارس المغوار الذي لا يلتفت الى مهاون الامور , وينظر دائماً لصعابها.


لك منا كل التحية ولك مني انا شخصياً خالص الحب والامتنان , ولو لم تكن انتا التالي يكفينا فخراً , بنزاهتك وببياض صفحتك عند كل اردني شريف , يكفينا ان نضرب بك المثل امام الجميع , يكفينا بأنك من ابناء الجد والعمل , ونرى فيك رمزاً من رموز الاردن , وكفاً قد ادمتة المصاعب لاجل الاردن , وامنيتنا من سابق الوقت وليس من حاضرة ان نراك بحكمتك ومصونة عقلك تزن لنا الامور من الاف الى الياء معك نحن وبيدك نلتف حول الاردن قبائل وعشائر اردنين وفلسطينين من اجل كلمة واحدة نرفعها الى اعالي السماء " الاردن اولاً " .