فلسطيني يهاجم مستوطنا بفأس

أصيب مستوطن اسرائيلي بضربة فأس وجهها فلسطيني قرب مستوطنة معاليه ليفونا، بالقرب من بلدة اللبن الشرقية جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية بحسب ما اعلنت متحدثة باسم "الشرطة الاسرائيلية".

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا سمري ان "الهجوم على المستوطن جرى في منطقة النبع في معاليه ليفونا اللبن الشرقية من قبل مشتبه فلسطيني".

واضافت انه "يستدل من التحقيقات ان خلفية هذا الحدث تعود لنزاع اراضي متواصل بين سكان هذة المنطقة والتحقيقات مستمرة".

ووصفت الناطقة جراح المستوطن "بالطفيفة".

وقال ناطق عسكري لوكالة فرانس برس ان "مجموعة فلسطينية قامت صباح اليوم بمهاجمة مستوطن بجسم ما من واصيب المستوطن اصابة طفيفة وتلقى علاجا فيالمكان من قبل مسعفي الجيش الاسرائيلي ونقل بعد ذلك لتلقي العلاج في المستشفى".

وكان الجيش وصل الى المكان لتفريق المتعاركين من الفلسطينيين والاسرائيليين. واعتقل الجنود اثنين من الفلسطينيين وتم تحويل المعتقلين للتحقيق معهم لدى الشرطة الاسرائيلية.

والمعتقلان الفلسطينيان هما خالد ضراغمه وابنه جلال ضراغمه (16عاما).

من جهته؛ قال رئيس مجلس اللبن الشرقية جمال ضراغمه لوكالة فرانس برس ان "المستوطنين قدموا في الساعة الثامنة الى بيت وارض جمال ضراغمه، واعتدواعلى افراد عائلة بيته".

واضاف انهم "مزقوا ملابس زوجته واصيب ابنه مؤمن (13 عاما) وابنته نور (9 اعوام) بكدمات من ضرب المستوطنين وهما الان في مستشفى رفيديا".

واوضح ان "هناك نبع ماء في ارض خالد ضراغمه وهي ملكية خاصة مع طابو. بدأ المستوطنون يرتادون النبع للاستحمام به والتعري امام افراد عائلته ما دفع خالد الى اغلاقه ووصله بالانابيب لتروي مياهه ارضه فقط".

واضاف ضراغمه ان "المستوطنين يقومون بشكل دوري وممنهج بالاعتداء على عائلة خالد في بيته وارضه"، مشيرا الى انهم جاؤوا قبل شهر مع الشرطة للصلاة في ساحة بيته وصلوا فيها.

وتابع: "لقد اعتدوا على افراد عائلته هو دافع عنهم وعن نفسه".

واطلق المستوطنون على موقع يميني متطرف تسجيلا صغيرا يظهر فيه ضراغمه حاملا فاسا ويغلق مدخل باب بيته ويقف عند عتبته ولا يتجاوزه ويمنع اي احد مندخول داره.

ويظهر في التسجيل عراك بالعصي والمستوطن المجروح ودمه يسيل من جرح، بينما تسمع اصوات الشريط المصور ينادي المستوطنين احدهم على الاخر ويسال احدهمالاخر: "اين السلاح اين السلاح؟".

وقال جمال ضراغمه ان "عائلة ضراغمه بحوزتها شريط مصور منذ لحظة وصول المستوطين والاعتداء على العائلة".

وكان مستوطنون قاموا بحرق مسجد في اللبن الشرقية في اواخر العام الماضي.