جهاز تصوير الأسنان في مركز صحي ماعين معطل منذ 14 عاما

اخبار البلد : شكا عدد من أهالي بلدة ماعين في محافظة مادبا من ترهل بناء المركز الصحي الواقع في بلدتهم منذ فترة طويلة دون التفات وزارة الصحة الى التشققات الموجودة في البناء ، وقالوا ان باب الحديد الموجود على المدخل الرئيسي للمركز أيل للسقوط وابدوا تخوفهم من سقوطه على احد المراجعين خصوصا الأطفال وما قد ينتج عنه .

وأضاف المواطنون ان المبنى يعاني من التشققات في الغرف من الداخل والخارج ، وقالوا ان بعض أسقف الغرف تتسرب منها المياه الى الداخل بسبب هذه التشققات خصوصا في فصل الشتاء بالإضافة الى «الترييح « في البناء نتج عنه تشقق أرصفة المبنى من الخارج وتحطم خطوط المجاري .وقال المواطنون ان جهاز أشعة تصوير الأسنان معطل منذ 14 سنة واستبدل بجهاز آخر لكنه لايعمل بحجة عدم وجود مواد تحميض وأفلام له .

وأوضح عدد من الموظفين والموظفات في المركز ان مهندسين من الوزارة حضروا الى المركز قبل عدة شهور وشاهدوا التشققات الموجودة في جسم المبنى من الداخل والخارج والباب الايل للسقوط ولم يتم أية إجراء لغاية الان .وأكدت طبيبة الأسنان في المركز رغده عباسي ان جهاز أشعة تصوير الأسنان معطل منذ عام 1998 حيث تم استبداله قبل ما يقارب عام بجهاز آخر إلا انه لا يعمل لغاية الان بسبب عدم وجود مواد التحميض والأفلام الخاصة بالجهاز.

الصيدلانية سهام العتيبي قالت ان مياه الامطار تسقط داخل غرفة الصيدلية من سطح الغرفة بسبب التشققات الموجودة في سقف الغرفة.

من جانبه أكد الدكتور موسى الحلاحله رئيس مركز صحي ذيبان المكلف برئاسة مركز ماعين انه سيقوم بإحضار باب حديد من مركز ذيبان وتركيبه لمركز ماعين بدل الباب الأيل للسقوط