منصور: سورية محصنة من الداخل

أكد وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور أن سورية محصنة من الداخل و لو كان الأمر عكس ذلك لكانت الكارثة موضحا أن ما يرسم لسورية شيء و ما تريده سورية شيء آخر وتستوعبه في الداخل.
منصور: سورية محصنة من الداخل
منصور: سورية محصنة من الداخل
وقال منصور في حديث لقناة أن بي أن اللبنانية الليلة"منذ اللحظة الأولى لتحريك الملف السوري كانت أياد خارجية ودولية تقف وراءه فهناك دول باتت تطالب بإسقاط النظام في سورية وهذا أسلوب مرفوض في العلاقات الدولية".

وأضاف " أن الوضع في سورية اخذ منحى خطيرا تجاوز الحدود السورية من خلال تعرضها لهجمة من جميع الاتجاهات حملة إعلامية وتسليح وهذه الحملة لا تصب في إطار الإصلاح كما يدعون" موضحا أن أي معارضة تلجأ إلى السلاح والاستنجاد بالخارج وإلى حملات إعلامية ورصيد مالي وتجيش لاتريد تحقيق مطالب إصلاحية.

وقال إن البعض يريد من السياسة الخارجية اللبنانية أن تقف موقفا معاديا لسورية ولقيادتها لكن هذا لن يحدث اليوم ولا غدا لأننا " التزمنا بموقف النأي و نحترم الاتفاقيات التي وقعت مع سورية و كل غير ذلك يضر بلبنان ومصلحته".

وأكد منصور أن لبنان و سورية مرتبطتان باتفاقية الأخوة و الصداقة و اتفاقية الدفاع و الأمن وهناك خصوصية بين البلدين لافتا إلى أنه رغم مرور عام و نصف على الأحداث في سورية ورغم كل ما حصل فإن مؤسسات الدولة مازالت فاعلة والأمور فيها مضبوطة.

وأشار منصور إلى أن منطقة الشرق الأوسط تواجه مشروعا تقسيميا تفتيتيا كما كشفته مجلة إسرائيلية في 14 شباط 1982.