92 مليون دينار أرباح شركات الاتصالات خلال 6 أشهر

اخبار البلد : 

أظهرت البيانات المالية لشركات الاتصالات العاملة في المملكة انخفاضا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 3.7 بالمئة، حيث بلغت 92.3 مليون دينار خلال العام الحالي مقارنة مع 95.8 مليون دينار خلال العام الماضي.

وبلغ مجموع إيرادات شركات الاتصالات 460.2 مليون دينار بزيادة عما كانت عليه خلال العام الماضي حيث كانت 456.2 مليون دينار.


وبحسب البيانات المالية للشركات، فقد بلغ إجمالي إيرادات الخدمات التي تقدمها مجموعة الاتصالات الأردنية "اورانج" مع نهاية حزيران 199.8 مليون دينار، مقارنة مع 202.1 مليون في نهاية الفترة نفسها من العام الماضي أي بتراجع نسبته 1.14 بالمئة تقريبا، وبلغ صافي ربح المجموعة 41.1 مليون دينار، مقابل 41.3 مليون خلال فترتي المقارنة نفسيهما بانخفاض نسبته 0.5 بالمئة.


وأظهرت بيانات مجموعة شركة زين الكويتية ارتفاع إيرادات زين الأردن مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي إلى مستوى 177 مليون دينار بزيادة نسبتها 3.1 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام الحالي حيث كانت 171 مليون دينار، فيما تراجع صافي أرباح الشركة من مستوى 42.8 مليون دينار إلى مستوى 40.8 مليون دينار.


وبحسب البيانات الواردة في الميزانية العمومية النصفية لمجموعة بتلكو البحرينية، فقد بلغت إيرادات شركة أمنية إحدى شركات المجموعة في نهاية النصف الأول من العام الحالي 83.4 مليون دينار، مرتفعة من 82.4 مليون في نهاية النصف الأول من العام الماضي أي بزيادة نسبتها 1.2 بالمئة تقريبا، فيما انخفض صافي الأرباح التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 10.4 مليون دينار، مقابل 11.7 مليون دينار في نهاية حزيران من عام 2011 أي بتراجع نسبته 11.11 بالمئة.

وعلى صعيد متصل كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا عن ارتفاع أعداد مشتركي الخلوي في المملكة لما يزيد على 8.3 مليون مشترك، وبنسبة انتشار 132 بالمئة، وذلك مع نهاية النصف الأول من العام الحالي.

العيد تركزت على عدم اعلان اسعار، عدم التقيد بالسعر المعلن، عدم تحديد فترة تنزيلات والتقيد بها اضافة إلى امتناع او اخفاء بيع سلعة اساسية، حيث تم تحرير مخالفتين بحق مخابز لعدم توفيرها الخبز الكبير.


وتركزت المخالفات على محال بيع الالبسة والحلويات والمطاعم والمخابز للتأكد من التزامها بتوفير الخبز الكبير" المدعوم".