4500 شخص راجعوا أقسام الإسعاف والطوارئ خلال العيد

اخبار البلد : حذر أطباء من انتشار أنواع من الألعاب المؤذية للاطفال التي كانت سببا للعديد من الحوادث خلال العيد.

ونوه الاطباء  الى ضرورة تعامل الاهالي مع هذه الالعاب بحرص كونها قد تسبب بعض العاهات الدائمة للاطفال كما طالبوا يزيادة الرقابة على هذه الالعاب في الاسواق.

يأتي هذا التحذير بعد تصدر حالات الجروح الناجمة عن بعض الالعاب قائمة المراجعات للاطفال في العمر بين (3 الى 9 سنوات) لاقسام الاسعاف والطوارئ، اضافة الى حالات السقوط.

كما تصدرت حالات الالتهابات المعوية واعراض الاوجاع المعدية للكبار قائمة الحالات التي راجعت اقسام الاسعاف والطوارئ في عطلة العيد، اضافة الى ارتفاع مراجعة اصحاب الامراض المزمنة كالسكري بين ارتفاع وهبوط.

وتشير الأرقام الى أن 4500 شخص راجعوا أقسام الاسعاف والطوارئ راجع مستشفى البشير منهم 3000 حالة منها 1000 حالة لقسم الباطنية و 450 جراحة و220 عظام فيما راجع قسم الاطفال 850 حالة معظمها التهابات وارتفاع في درجة الحرارة وحالات جروح ناجمة عن الالعاب وعن السقوط والحوادث.

وأكد الاطباء في عدد من اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات الخاصة ارتفاع مراجعة حالات الاعياء الحراري الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة اضافة الى ارتفاع حالات مراجعة اصحاب امراض الضغط والامراض الصدرية.

واشار الاطباء الى ان ارتفاع الحالات التي راجعت المستشفيات في اليوم الاول كان لافتا للنظر والسبب يعود الى عدم التعامل بشكل جيد مع الاغذية في بداية اليوم الاول للافطار بعد صيام 30 يوما ركز خلالها المواطنون على شرب المياه والعصائر، ما ادى الى ظهور حالات التلبك والالتهاب المعوية بسبب تناول الاغذية والحلويات بشكل كبير.

وأكد الاطباء ارتفاع مراجعة مرضى السكري والضغط للمستشفيات والسبب نسيان الادوية وعدم تناولها في موعدها المحدد واقبال عدد من المرضى على الاطعمة بشكل غير منظم.