نقل 170 الف معتمر مصري عبر ميناء العقبة - نويبع

اخبار البلد : تفقد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين يرافقه امين عام وزارة النقل المهندس ليث دبابنه ومدير عام شركة الجسر العربي حسين الصعوب ومديرو الاجهزة الامنية المختلفة اقامة قوافل المعتمرين من مصر الشقيقة في الساحة رقم 4 المخصصة لهذه الغايات وكذلك ميناء محطة الركاب حيث تصطف بواخر الجسر العربي لنقلهم في حركة مكوكية نشطة من العقبة الى نويبع .

واعلن محادين عن البدء الفوري في اجراء عمليات صيانة وتحديث التجهيزات والبنى التحتية المختلفة في ميناء محطة الركاب لغاية تقديم الخدمة الامثل للمسافرين في هذا المعبر البحري الذي بات يحتل مكانة مهمة في البحر الاحمر ولما له من اثار اقتصادية طيبة على الاقتصاد الوطني.

وكان محادين اوعز منذ بدء تدفق المعتمرين الى العقبة بتقديم كافة الخدمات اللازمة اللوجستية والصحية والطبية وتسهيلات المرورللمعتمرين من مصر الشقيقة ما ادى الى تفويج كافة الاعداد دون اي حوادث تذكر وبانسيابية وسرعة مناسبة.

وقال مدير عام الجسر حسين الصعوب ان الشركة نقلت ما يقارب 170 الف معتمر مصري مروا عبر الاراضي الاردنية عبر ميناء العقبة نويبع منذ بدء موسم العمرة للعام الحالي فيما ينتظر نقل حوالي 15 الف معتمر اخر بعضهم دخل الاراضي الاردنية والبعض الاخر ما زال في الديار السعودية متجها نحو العقبة .

واشار الى ان الشركة وعبر اسطولها البحري سيرت اكثر من 50 رحلة مكوكية من العقبة الى نويبع حيث اقلت في كل يوم ما يقارب 5الاف معتمر وهي الطاقة القصوى.