حياتي كلها لله

قارب شهر رمضان على الرحيل حاملا معه ذكريات حلوة عشناها وليالي مباركة احييناها في اجواء رمضانية غلب عليها طابع الحب والود والصلات القوية بين افراد العائلة نفسها.

انقضى شهر جميل من العبادات والطاعات والتقرب لله عز وجل بالنوافل وصلة الارحام واطعام المساكين والحنو على الايتام والمساكين من خلال موائد الرحمن الرمضانية.

كل هذه الشعائر تنتهي بانقضاء الشهر الفضيل ونرجع للمعاصي والاثام وتعود حليمة لعادتها القديمة تي تي مثل ما رحتي مثل ماجيتي.

اتمنى لو ان كل السنة رمضان لانه ترك اثرا كبيرا في نفوسنا وان العين لتدمع لفراقك يا رمضان والاسى يعتصر قلوبنا لرحيله هذا الزائر خفيف الظل الذي جاء سريعا وانتهى سريعا حاملا معه ذكريات علقت في اذهاننا وستبقى على مر السنين حكايات نسردها لابنائنا واحفادنا.

لقد خلقنا الله سبحانه وتعالى لعبادته وخلافته في الارض وهل تعرف مغزى وجودك على الارض؟عبادة الله عز وجل والتمسك باحكامه والابتعاد عن نواهيه .

لم يخلقنا الله عبثا ولكن خلقنا ليختبرنا ويمحص الطيب من الخبيث ويميز المؤمن من الكافر وهو ليس بحاجتنا بل نحن من نفتقر له سبحانه وتعالى ونكون من الخاسرين ان لم يرحمنا ويعفو عنا .

يجب ان نصب جل اهتمامنا لطاعة الله وتكريس حياتنا لعبادته سواء في رمضان او شعبان او شوال لان عبادة الله لا تقتصر على زمان او مكان بل هي تشمل جميع امور حياتنا في كل وقت وكل حين .

كل حركة او نفس لك يجب ان يكون خالصا لله واذا سافرت الى مكان يجب ان تقصد به وجه الله تعالى بعيدا عن المعاصي والآثام قاصدا وجه الله عز وجل.

كبف تجعل حياتك كلها لله؟سؤال يطرح نفسه.

احرص دائما على كسب رضا الله وعدم مخالفة اوامره بالصلاة في اوقاتها والصوم والزكاة والحج واحرص على التقرب لله بالنوافل ومساعدة الايتام والمحتاجين في رمضان وغير رمضان وخصص لك ورد يومي للذكر والتسبيح واحرص على اذكار الصباح والمساء وتلاوة القرآن وتعليم لغة الضاد لغير الناطقين بها.

اجعل كل عمل لك خالصا لوجه الله لا لرضى الناس . حياتي كلها لله هو شعار نطلقه وننشره بيننا لتعم الفائدة ارجاء الكون وننال رضى الله ومحبة الرسول ونفوز بالجنة التي وعدنا الله بها.. أسأل الله لي ولكم الجنة بصحبة الانبياء والمرسلين والصديقين والشهداء وكل عام وانتم بخير.