انخفاض أسعار اللحوم المستوردة والدواجن وارتفاع طفيف للبلدية

اخبار البلد : أظهرت النشرة الاسترشادية لأسعار السلع التي تصدرها وزارة الصناعة والتجارة انخفاض اسعار اللحوم المستوردة والدواجن الطازجة مع ارتفاع طفيف لأسعار اللحوم البلدية واستقرار الزيوت والبقوليات واسعار السكر والارز وذلك ليوم أمس مقارنة باسعار امس الاول . وأكدت الوزارة أن هذه النشرة تبين أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية تستهدف المساهمة في الجهود المبذولة للمحافظة على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.

ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها حتى لا يقعوا ضحية لممارسات بعض التجارة، واظهرت النشرة ان الحد الاعلى لبيع عدد من السلع الاساسية كسعر عادل للمستهلك.

وحررت الوزارة 482 مخالفة تموينية في كافة انحاء المملكة ، معظمها مخالفات عادم اعلان اسعار، وتفرض الوزارة رقابة مستمرة على الاسواق لمنع حدوث اية اختلالات في الاسواق.

وبدأت الوزارة خلال النصف الثاني من شهر رمضان تكثيف الرقابة على المطاعم والتي تعمل ليلاً، محلات النوفوتية، المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من الشهر الفضيل حيث يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع بحسب الأسعار المعلنة، وكذلك عادة في الثلث الأخير من الشهر الفضيل يزداد الطلب على المفروشات بسبب المناسبات العديدة.