حين يعلو صوت النباح


قمة الوقاحة والصفاقة ان يجلد الانسان اهله ونفسه بالرغم من علمه بما يلاقونه من ظلم والم , لا لكونه يستلذ بطعم الالم وانما هي قصة الدينار والدرهم
لم بكد يجف حبر الرسالة التي بعث بها ثلة من المثقفين ( ممن راعهم ما يلاقيه ابناء جلدتهم من ظلم وتمييز واضطهاد) الى جلالة الملك حتى تداعى بعض ممن نصبوا نفسهم وكلاء للوطنية بالتهجم على مضمون الرساله و على شخوصها لا لكونهم غير مقريين بصدقيه ما احتوت, ولكن لعنصرية اعمت قلوبهم ولحقد اسود لم نعهد مثله بكتب التاريخ والاساطير الغابرة
فتارة يخرج علينا من يدعون بانهم ناشطين شباب من كافة انحاء الوطن (كما اسمتهم بعض وسائل الاعلام) ليصدرو بيانا جاء فيما جاء فيه ان هؤلاء الناشطين يتهمون الكتلة المثقفة اللتي تطالب بازالة الظلم والاضطهاد عن فئة من النسيج الاردني بانها لاتمثل هذه الفئة وبالتالي لايحق لها التحدث باسمها (وهنا يكمن العهر السياسي , فاذا كانت هذه الفئة المثقفة واللتي تضم في جنباتها اكثر من 400 شخصية مؤثرة ومثقفة غير مخولة بالحديث عن معاناه الفئة التي تنتمي اليها, فهل انتم يا من اصدرتم البيان المضاد واللذي حوا حوالي 70 توقيعا من مختلف الاطياف كما ذكرتم تمثلون هذه الفئة المضطهدة؟؟؟
ثم اين كنتم واين ردود افعالكم عندما تسابق الكتاب قبل فترة من الزمن لمحاربة الوجود الفلسطيني في الاردن واين بياناتكم المضادة انذاك؟؟
اين كنتم عندما خرج علينا بيان مايعرف (ببيان 1 ايار) وطالب صراحة بطرد جميع الاردنيين من اصول فلسطينية من الاردن؟؟
وتارة اخرى يخرج علينا كاتب في صحيفة يومية حصل مؤخرا على الجنسية الاردنية ليتهكم على هذه الجماعة ((المبادرة الاردنية لمواطنة متساوية)) ويتهكم على مطالبها متهما اياها بالسعي لاقامة الوطن البديل !! (مع انني استغرب هذا الوصف لكاتب من اهل غزة سعى للحصول على الجنسية الاردنية وحصل عليها بالرغم من ان غزة لم تكن في يوم من الايام جزءا من المملكة الاردنية الهاشمية )) فاين هي مقاومتك للاحتلال يا ابن غزة هاشم ؟؟
كما اقتبس من مقالتك ما يلي:
((ويبقى السؤال الاعمق وهو الاناء الحاضن او وسيلة النشر وشهادة المنشأ والسلوك للرسالة، فلماذا خرجت على فراش صحيفة مهاجرة وليس على بلاط صحافتنا الوطنية سواء الالكترونية اوالورقية، فهي رسالة للملك ومن شخصيات اردنية سبق لها وان تقلدت ارفع المناصب ولن يرفضها احد نشرا او وثيقة حوار)).
هذا دليل على ما تعانيه هذه الفئة من اضطهاد وان علا شانها ((فلو ضمنت المبادرة بان رسالتها ستنشر في صحافتنا((الوطنية)) لما لجات لصحافة مهاجرة كما تسميها ))
هداك الله وابعد عنك القرش الحرام