عبارات تتجوّل في البال 8



ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بأن هناك عائلات في الهند تبيع الطفل الواحد بما يعادل 11 جنيه إسترليني بحجة الفقر الشديد.

الخبر عادي بالنسبة اليّ، لأن المؤسسات عندنا تبيع أيضا، بحجة إعادة الهيكلة الخبيثة الصورية للشارع، رجلا كبيرا معه بيكالوريوس أو ماجستير وعنده أسرة كبيرة وخبرات غير عادية بما يعادل رواتب ستة أشهر لا تكفي من خُدع بأكذوبة المسار الوظيفي.

= = =
إن ثباتك على مبدأ، يترك أعمق الأثر في نفوس الآخرين، لأنه يعني بالنسبة اليهم أن لديك إستقرار نفسي، وفيك قوة وإستقامة ومنطق .

المتقلّب لا تُطيقهُ حتى نفسه !!!
لقد تم سرقة هذه الخاطرة من قبل أحدهم ونسبها لنفسه على شبكة التواصل الإجتماعي. وغيره سرق مقالا بأكمله ونشره على شبكة التواصل الإجتماعي وكان المقال يتحدث عن الأخلاق وسرقة حقوق الغير والله على ما أقول شهيد في هذا الشهر الفضيل.
= = =
إنتقدني زميل لي في العمل مرة و قال: تدخل على المدير العام و كأنك جنرال. قلت : أنت تراني على شكل جنرال، لكنني في الواقع أتصرف بكرامة و على سجيتي تماما !
= = =

ثم أصبح يراودني شعور بأنني مثل رغيف على جدار تنّور، فاستقلت !

= = =
ورغم محاولة البعض التكلف والتصنع ، إلا أن التكبّر والتعالي يظهره سلوك أو عبارة.

= = =
قول أعجبني: أنـــت حـــر بمـــا لا تضُـــــر.

= = =
الرطن بالإنجليزية نوعان: رطن مقصود من أهبل إستخف بلغته بحيث يهدف مستخدمه الى إشعار الآخرين بأنه من طبقة أعلى من طبقة المخاطب، وهذا فيه أعراض أمراض نفسية عميقة، وغير مقصود عندما يحاول المحاور حوارا علميا الإستعانة بأصل بعض الكلمات لأن معناها القوي كامن في أصلها ودون ترجمة.


= = =
تقوم ثقافتنا على مفهومي العيب والحرام.

المتخلف هو المتجه نحو العيب والحرام

= = =
إنهم يضعون خواطري على صفحاتهم دون الإشارة الى أنني كاتبها. سبحان المعبود

= = =
يحدث في العالم العربي فقط:
تدرّب الشخص ليصبح مديرك.