الأمانة تعتزم إقامة حراج ضخم للسيارات قرب "الحزام الدائري"

اخبار البلد_ قال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني إن الأمانة تنوي إقامة حراج جديد للسيارات على مساحة تبلغ 125 دونماً مملوكة للأمانة في منطقة الحزام الدائري جنوب شرق عمان تبلغ كلفته التقديرية 15 مليون دينار.

وأشار الكيلاني أثناء جولة قام بها برفقة صحفيين للاطلاع على واقع النظافة في شوارع عمان، إلى أن هناك حاجة كبيرة لإقامة هذا الحراج، حيث راعت الأمانة الأبعاد التنظيمية والسكانية عند تصميمه.

وشدد الكيلاني خلال الجولة على أن نظافة عمان خط أحمر لا يمكن التهاون به، مؤكداً أن شوارع المدينة استعادت ألقها ونظافتها رغم شح الإمكانات وعطب الآليات، بفضل العمل المتواصل على مدار اليوم للكوادر البشرية من أجل إبقاء عمان نظيفة.

من جهة أخرى، كشف الكيلاني عن حصول الأمانة على موافقة أحد البنوك المحلية منحها قرض بقيمة 60 مليون دينار، لغايات سداد فوائد القروض المترتبة عليها ومواجهة أعباء العجز والمديونية، مشيراً إلى أن هذا القرض حصل على موافقة لجنة الامانة ومجلس الوزراء.

وأفاد بأن وفداً كويتياً سيصل إلى عمان من أجل بحث فرص الاستثمار في مشاريع الأمانة، مقدراً قيمة هذه الفرص بملايين الدنانير.