ملك البلاد أنقذ البلاد والعباد !!!

لماذا هذا الاصرار العجيب من خلال مايسمى بدائرة صنع القرار على رجم المواطن الاردني كل يوم فرمان او قانون يجتزئ خياراته واماله وتطلعاته في الاصلاح والمشاركه السياسيه خوفا من تلك القوى او هذا التيار او ذاك وكأنهم الاحرص على الامن والاستقرار من شعب باسره اثبت للدنيا بانه شعب متحضر ويسعى لثوره اصلاحيه بيضاء لا حمراء في ربيع عربي دامي اسود ولماذا كل هذه المحاولات العبثيه لتفجير الاوضاع داخليا !! 

الاردنيون مصرون وبكل قواهم وفئاتهم ان يخرج الاردن من عنق الزجاجه والبعض يصر على حشر الجميع في الزاويه ولماذا لا احد يعرف ؟؟سوى انها القراءات الخاطئه للشارع الوطني الاردني الذي شب عن طود التطويع والتركيع فالوضع لايحتاج الى مماطله ومجازفه بالامن والاستقرار ظنا ممن يدير دفة شؤون الدوله انهم الاقدر على تصور سناريوهات الحل الوطني والصوره القادمه لمجلس نيابي وطني قادر ادارة دفة الازمه والخروج منها في ظل هذه الامواج العاتيه التي تعتري المسيره الوطنيه الاردنيه !!! 

ليس من الحصافه السياسيه والعقلانيه تلك السلبيه ازاء مطالب الشعب الاصلاحيه والتي ليست منه من أحد بقدر ما هي استحقاقات املتها ظروف الترابط مابين الفساد المومئسس والقوى التقليديه التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من تيه وضياع !!!
الشعب مصدر السلطات واليه يعود الاحتكام في هذه الاجواء المفعمه بالتخبط والعشوائيه وهو صاحب الشأن والا راده السياسيه التي تملي شروطها في هذه المرحله ومايريده الشعب غير ما يريده ارباب الفساد والمصالح ولهذا اما معادلة الشعب وخياراته او معادلة الفساد واركانه والياته وخياراته والتي ستقودنا الى الدمار والانتحار !!! 

لا بد من قرارجريئ يقلب الطاوله في وجه الجميع ويضع الاردن في الطريق الصحيح وامنيات وتطلعات شعبه في مقدمة المطالب التي يستوجب معالجتها المعالجه الادق والاشمل للخروج من هذه الازمه التي نؤرق الجميع !!! 

نعم ازمه سياسيه مفتعله يفتعلها اصحاب اجندات الخصوصيه وموازين القوى الوهميه التي بنت قوتها من غياب الاراده الوطنيه الاردنيه عقود واحتلت بمالها ومصالحها صدارة المشهد قسرا بالمال السياسي والرشوه وما الى ذلك من اساليب اوهمت الجميع بتمثيلهم وتمثيليتهم للشريحه الاوسع من المواطنين الى حد ذر الرماد في العيون بعد ان احترقت اوراق الجميع وحرقت في بورصة الفساد !!! 

ملك البلاد البلاد تحتاج الى قرار اصلاحي جريئ ينزع الاغطيه والاغشيه عن العيون التي اصابها القذى قذى الوهم بانهم هم الاحرص على امن واستقرار بلد وشعبه وهم الذين يمثلون طاغوت المشهد المتداعي والذي سيؤدي بالجميع الى مرجل الاحتراق ولا يمثلون سوى مصالحهم !!!
الكاتب الصحفي وتالشاعر نايف حطاب السليم
Nayef_alslayem@yahoo.com
0796905845