شعب القطيف ينتفض لاسقاط آل السعود والاجهزة الامنية تصيب 14 مدنياً

اخبار البلد_ واصل آل سعود أسلوبهم في قمع المظاهرات السلمية مستخدمين اليد الحديدية في التعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها شرق البلاد. وأصيب أربعة عشر مدنيا بجروح جراء إطلاق قوات الأمن السعودية النار على المشاركين في التظاهرات الحاشدة التي شهدتها القطيف، للمطالبة بإطلاق المعتقلين وعلى رأسهم الشيخ نمر النمر.
وأبلغ ناشط، قال إنه شهد الاضطرابات لكنه طلب عدم الكشف عن هويته خوفاً من انتقام السلطات، أبلغ لوكالة «رويترز» أن المتظاهرين ساروا لثلاث ساعات في مدينة القطيف، دون أن يكون هناك وجود للشرطة أثناء المسيرة، وأضاف: «عندما انتهت (المظاهرة) بدأت العربات المدرعة دخول المدينة وعندها بدأ المحتجون في قطع الطرق بالإطارات المشتعلة».
وأضاف الناشط: إن الشرطة في العربات المدرعة بدأت إطلاق النار على المحتجين في الساعات الأولى من صباح الجمعة ما تسبب في إصابة نحو 14 شخصاً من بينهم الشاخوري الذي ألقي القبض عليه.
ونفت وزارة الداخلية وقوع إصابات خلال قمع التظاهرة وزعمت أن أجهزتها أوقفت عدداً كبيراً ممن وصفتهم بـ«مثيري الشغب»، بينهم المواطن محمد الشاخوري المدرج اسمه ضمن لائحة المطلوبين، وأصيب بالرصاص في الظهر والعنق ونقل إلى مستشفى عسكري قرب الظهران.