ترجيح إعلان نتائج «صيفية التوجيهي» الجمعة المقبل

اخبار البلد 

يحدد وزير التربية والتعليم د. فايز السعودي غدا الأحد موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة الصيفية للعام الحالي، بحسب ما أفاد المستشار والناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أيمن البركات.
وفي الوقت الذي رجحت فيه مصادر تربوية إعلان النتائج مع نهاية الأسبوع الحالي يوم الجمعة المقبل الثالث من شهر آب، قال البركات لـ»الدستور» إن الوزارة حتى الآن لم تحسم يوم إعلان النتائج ولم تحدد موعد إعلانها قبل الإفطار او بعده او إعلانها في يوم عطلة رسمية، الجمعه او غيره، مشيرا في هذا الصدد الى ان عملية الاستفتاء بشأن اختيار الموعد قبل او بعد الافطار لا تزال مستمرة على موقع الوزارة وان معطيات نتائج الاستفتاء ستؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد موعد اطلاق النتائج.
كما سيصار الى تحديد موعد المؤتمر الصحفي التي سيتم فيه عرض تفاصيل النتائج ونسب النجاح والاوائل.
وأكد البركات ان الأجهزة المعنية باستخراج نتائج الثانوية العامة تعمل جاهدة لاستخراج النتائج النهائية والعمليات المرافقة من جمع للعلامات والتدقيق والمطابقة آليا ويدويا ومن ثم استخراج النسب المئوية للنجاح للفروع الاكاديمية والمهنية واسماء اوائل الفروع وكذلك اوائل المدارس.
وستقوم الوزارة بإعلان النتائج ورقيا في مديريات التربية والتعليم ومن ثم المدارس وعلى موقع منظومة التعلم الالكترونية «الايديويف» وكذلك عبر رسائل نصية على الهاتف الخلوي، حيث طلبت من طلبة الثانوية العامة المشتركين بهذه الدورة تحديث بياناتهم وارقام هواتفهم على موقعها الالكتروني.