«سرايا العقبة» توضح موقفها من تصريحات نقيب المقاولين الأردنيين

اخبار البلد_ قال المدير العام لشركة سرايا العقبة سعود السرور إن الشركة هي مالكة المشروع، وإن المقاول الرئيس كان شركة سعودي اوجيه والتي بدورها تعاقدت مع مقاولين فرعيين للعمل على المشروع.

واضاف السرور في سياق التصريحات التي ظهرت أخيراً فيما يخص الدفعات المستحقة للمقاولين اللذين عملوا مع شركة سعودي اوجيه على مشروع سرايا العقبة، إن شركة سرايا العقبة قامت بفسخ عقد المقاولة مع شركة سعودي اوجيه ودياً في شهر تشرين الاول من العام الماضي، وان أحد شروط فسخ العقد كانت أن تقدم سعودي اوجيه دلالات للمخالصات المالية مع المقاولين الفرعيين والمستشارين والموردين الذين عملوا في المشروع. وبدورها، قامت شركة سعودي اوجيه بالالتزام بهذا الشرط وقدمت الوثائق اللازمة التي بينت أنها توصلت الى اتفاقيات مع المقاولين لدفع جميع المستحقات المالية عليها.

وكانت سرايا العقبة أعلنت في شهر حزيران الماضي عن طرح عطاء استكمال الاعمال المتبقية من المشروع وذلك من خلال الدعوة لمجموعة مختارة من المقاولين المؤهلين؛ ومن المتوقع ان يتم احالة العطاء قبل نهاية العام الحالي، واكدت الشركة التزامها بالجدول الزمني الذي أعلنت عنه بتسليم المرحلة الاولى والتي تمثل الجزء الاكبر من المشروع بداية عام 2015.

ويشار إلى أن مشروع سرايا العقبة هو أولى وجهات سرايا السياحية، ويقع على الشاطئ الشمالي في قلب مدينة العقبة ويشمل المشروع تطوير مخطط رئيس يتألف من حوالي 634 ألف متر مربع تقريباً ويقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار 5ر1 كيلومتر، وتفوق تكلفة المشروع المليار دولار أميركي.