اسرار انفجار مبني الامن القومي في سوريا.. عامل البوفيه نفذ العملية

أخبار البلد - أحمد النصيرات - افادت شبكة رؤية الاعلامية في مصر ان انفجار كبير وقع في العاصمة السورية في مبنى الأمن القومي حي الروضة ، واسفر عن وقوع اصابات خطيرة بين المجتمعين في مبنى الامن القومي السوري من الوزراء والقادة الامنيين ، وان المبنى لا يبعد سوى بضع عشرات من الأمتار عن منزل السفير الأميركي.

واضافت الشبكة عن مصدر سوري رفيع المستوى أن العبوة الناسفة تزن أكثر من 50 كغ وضعت في مكتب هشام الاختيار رئيس مكتب الأمن القومي ، واكد المصدر على مقتل واصابة كل من : -

* مقتل العماد داود راجحة نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع .
* مقتل العماد آصف شوكت ، رئيس شعبة المخابرات العسكرية.
* العماد حسن توركماني معاون نائب رئيس الجمهورية
* إصابة رئيس المكتب هشام الاختيار ونائبه اللواء أمين شرابة.
* اصابة وزير الداخلية محمد الشعار والعماد حسن توركماني .

واشارت الشبكة إن الاختيار يخضع حاليا لعملية جراحية خطيرة ، وان إصابة وزير الدخلية متوسطة وأدت إلى قطع إحدى يديه ، مشيرا إن عددا من أعضاء مكتب الأمن القومي أصيبوا ايضا بجروح .

وكشفت الشبكة عن مصدرها أن الذي نفذ العملية الانتحارية له صلة جدا بأحد قادة الأجهزة الأمنية الكبار الذين لم يحضروا الاجتماع ، الا أن المصدر رجح أنه يكون اللواء علي مملوك مدير إدارة المخابرات العامة ، مضيفا أن منفذ العملية هو من أحد العناصر البوفيه في مكتب الاختيار .

يشار إلى أن مكتب الأمن القومي هو أعلى سلطة سياسية لأجهزة الجيش والأمن ، ويترأسه عضو القيادة القطرية لحزب البعث هشام الاختيار .

ويعتبر مكتب الامن القومي هو مقر اجتماعاتهم عند الضرورة وعندما تكون القضايا على جدول الأعمال من اختصاصهم والذي يضم :-

• المخابرات العسكرية.
• المخابرات الجوية.
• شعبة الأمن السياسي .
• إدارة المخابرات العامة.
• وأعضاء أصلاء في مكتب الأمن القومي.
• وزير الدفاع ورئيس الأركان
• وزير الخارجية ورئيس الوزراء .
• مسؤولين عسكريين ومدنيين آخرين

ويشار أيضا إلى أن العماد الشهيد داود راجحة (65 عاما) ، وهو من أبناء الطائفة المسيحية، شغل منصب رئيس الاركان، ثم منصب وزير الدفاع في حكومة عادل سفر خلفا للعمادعلي حبيب، ثم اعيد تعينه في منصبه في حكومة رياض حجاب.

أما العماد اصف شوكت فيبلغ من العمر 62 عاما ، وقد شغل منصب رئيس شعبة المخابرات العسكرية ثم منصب نائب رئيس الاركان ، ومن ثم منصب نائب وزير الدفاع.

وقد صدر قرار عن القيادة العامة للجيش السوري بتعيين رئيس الأركان العماد فهد جاسم الفريج هو من سهول حوران في منصب وزير الدفاع ، خلفا العماد داود ، الا ان المصدر قال انه سوف يصدر قريبا قرار بتعيين العماد الفريج منصب رئيس للأركان.

http://www.roayahnews.com/2012-07-09-10-34-16/2012-07-09-10-34-28/2012-03-04-22-47-23/41804-2012-07-18-15-23-16