"المصفاة" تسمح لمحطات المحروقات بنقل طلبياتها النفطية بصهاريجها الخاصة

اخبار البلد : سمحت مصفاة البترول مؤخرا لمحطات المحروقات بنقل طلبياتها من المشتقات النفطية بصهاريجها الخاصة إن كانت تمتلكها أو تستأجرها.

وأكد مصدر مطلع أن المصفاة سمحت بذلك بعد استمرارية شكاوى أصحاب محطات المحروقات من نقص الكميات الواردة من المصفاة، حيث توصلت اللجنة المشكلة لهذه الغاية للاتفاق على منح المحطات نقل طلبياتهم من المشتقات النفطية بصهاريجهم الخاصة إن كانوا يمتلكونها أو يستأجرونها، لتلافي الشكاوى.

وبين المصدر أن المصفاة قامت بإحالة عطاء لشراء 50 صهريجا متطورا خاصة بها، وتمت إحالته وشراء الصهاريج، حيث يتم حاليا عقد دورات للتدريب على تلك الصهاريج.

وأشار إلى أن تلك الصهاريج تندرج ضمن أفضل المواصفات العالمية، حيث تقوم بالتفريغ عبر مضخات، وليس عبر التفريغ الانسيابي، إذ أن الصهاريج الجديدة تستطيع ضخ اللترات بالعدد المحدد، وعلى درجة عالية من المواصفات العالمية، عكس الصهاريج العاملة حاليا في المصفاة، حيث إن معظم عداداتها المركبة على تلك الصهاريج- القديمة- مهترئة وعمرها الافتراضي انتهى، إذ أن أحدث موديل لتلك الصهاريج حاليا منذ عام 2000.

وكانت المصفاة أقرت مؤخرا- وللمرة الأولى- بوجود خلل في توزيع المحروقات، بعد تقديم 35 محطة محروقات شكاوى، جراء نقص الكميات في الصهاريج الناقلة للمحروقات قبل وصولها المحطة.

وقدرت جهات ذات صلة حجم النقص في الصهريج الواحد من 200- 750 لتراً، خصوصا في مادة الديزل، مرجحين خسائر ذلك النقص بآلاف الدنانير.