جامعاتنا ...

أقف تحيّة لجامعاتنا ..جامعة جامعة ..و كليّة كليّة ..فهي تضيف الآن أسلحةً جديدة بالإضافة إلى ( سلاح الشهادة العلمية ) ..

جامعاتنا يا سادة انتقلت من ( معركة العلم ) إلى ( معارك اللاعلم ) ..فكلنا لا نعلم لماذا يجري هذا ..؟ و لصالح من ..؟ ومتى كانت الجامعة ( منارة العلم ) ساحة للمعارك الحقيقيّة..؟

الجامعة يا أردنيون بأيديكم تحوّلونها الآن إلى سفينة تايتنك و سترتطم بالجليد و تؤول ومن عليها إلى الغرق و لن ينجو منها (لا عودة ولا سالم و لا فلحة ولا تمام ) ..كلنا في موضع العلم و مكانه نستعمل الجهل و نسوق العنجهيّة عنواناً بارزاً لفراغنا الفكري و عدم إدراكنا إلى أين نحن ماضون ..!

أيها السادة ..الجامعات هناك من يريد لها أن تصبح سوقاً سوداء ..و مكاناً أبيض للأكفان ..هناك من يجرّ أغرارنا و يجر المجتمع وراءه لكي يجعل الأردن تتأخر ألف عام للوراء ..! هناك من يريد أن يذهب للجامعة بالجمل و الحصان و الحمار و يحمل عليهم أسفاراً و يوزعها على الراكبين لكي نخرج من مولد العلم بلا حمص الشهادات الحقيقيّة ..!

أيها السادة ..هناك من يوقظ جاهليّة بغيضة .. و فتنة لقيطة ..و ناراً بديلة ..لكي يحرق الأخضر و اليابس ..فكونوا على حذر ..فإذا سقطت ورقة الجامعات من أيايديكم و صارت خارج السيطرة ..فكلنا سنضحي معتقلين لحساب العنف القادم لا سمح الله ..!

أيها السادة : لا نريد سوى أن نعيد تعريف الجامعة و نتفق عليها فقط ..!