وزراؤنا و وزراء الصين

اخبار البلد 
هل نحن بحاجة فعلاً إلى هذا العدد من الوزارات ..؟ وهل كل وزرائنا فعلاً – أيضا- مشغولون إلى الأذقان و ( مش فاضيين ) يحكوا راسهم ..؟ يعني بلد مثل الأردن بين الستة و الستة و نص بني آدم ..قليلة الموارد ..كثيرة الاستهلاك ..يكون فيها ما يقارب الثلاثين وزيراً ..وكل وزير مش فاضي ..! و بلد مثل الصين فيها مليار و نص المليار بني آدم ..تخيلوا ..!! زيادة عن شعب الأردن بقديش..؟ يكون فيها ستة عشر وزيراً فقط ..!! يا الله ..!! لأ و العجيب أن وزراءهم فاضيين تماماً للحكي مع الناس ..و هاهي الصين ..قوّة عملاقة ..!
يا ترى ..لو كان وزراؤنا مواطنون في الصين ..متى سيلحقهم الدور ليصبحوا وزراء ..؟ أضحك ...لأنهم لن يحصّلوا هناك كلهم على بعضهم ( مدير شؤون موظفين ) ..!
تخيّل وزيراً على ستة مليون و مش فاضي ..ووزير على مليار و نص و فاضي ..؟ اللي مش فاضي بلا انجازات حقيقيّة ..و غالبية مواعيده مناسف ..و و اللي فاضي أوصل الصين لتكون ( غولاً ) يرتعد العالم منه ..و غالبية مواعيد وزير الصين قرارات مع بشر لا يجرؤون على إعطائه حبة ملبس حتّى مش عزيمة على منسف ..!
مفارقات عجيبة لمن يريد أن يأخذ العبرة ..الأردن ليست بحاجة إلى أكثر من أربع أو خمس وزارات ..والباقي نستطيع دمجها أو حتى الاستغناء عنها لأنها حمولة زائدة ..!
لا أريدكم أن تكونوا كالصين ..بل كونوا حقيقيين فقط ..فقد سئمنا الأوهام و الوجوه الزائفة ..!