اول الغيث قطرة : الجماعات السلفية في مصر تقتل مطربين شعبيين

اخبار البلد 
لقي مطربان شعبيان في مصر حتفهما على يد 4 أشخاص يشاع أنهم من الجماعة السلفية إثر خلافات سابقة بينهم حول تأييد أحد مرشحي الرئاسة في جولة الإعادة.
مديرية أمن الشرقية تلقت بلاغا يفيد بمقتل المطربين الشعبيين عثمان مصطفى وشقيقه حسن على يد 4 أشخاص أثناء عودتهما من إحياء حفل زفاف في مدينة فاقوس إلى محل إقامتهما في مدينة أبو كبير في محافظة الشرقية (شمال شرقي دلتا مصر) حيث تربصوا لهما وأطلقوا عليهما وابلا من الرصاص، ما أدى إلى تجمهر عدد كبير من أهالي أبو كبير الذين أشعلوا النيران في إطارات السيارات وخرج العشرات من أسرة المجني عليهما حاملين الأسلحة النارية والبيضاء بحثا عن الجناة ومن أجل الانتقام من أسرهم، وتم قطع جميع الطرق والاعتصام على قضبان السكة الحديد وتحطيم مقر جمعية « مفاتيح الخير» والتي يتردد أنه ينتمي إليها المتهمون ورددوا هتافات سياسية ضد الجماعة الإسلامية و«الإخوان المسلمون» منها: «يسقط... يسقط حكم المرشد».
ومن جانبه، قال أمين عام لجنة الإعلام في حزب الحرية والعدالة في الشرقية الدكتور أحمد جابر إن جماعة الإخوان ليست لها صلة من قريب أو بعيد بالحادث، مؤكدا أنه شخصي أسفر عن مقتل أحد الطرفين.
وأعرب نقيب نقابة المهن الموسيقية الموازية الفنان وائل الطناحي عن حزنه لمقتل أفراد فرقة موسيقية في محافظة الشرقية على يد أشخاص ينتمون إلى إحدى الجماعات الإسلامية وهو الأمر الذي جعل أغلب الفنانين في حال قلق خاصة تلك الفترة الحرجة بعدما انتشرت أنباء اخيرا حول تفكير التيارات الإسلامية في السيطرة على الفن والإبداع بعد فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.
وتقدم الطناحي ببلاغ إلى رئيس الجمهورية المنتخب لحماية الفن والابداع والعاملين بالقطاعات الفنية والإبداعية والثقافية المختلفة لعدم تحجيم الفن والسيطرة على الفكر والإبداع ومطالبته بحماية العاملين في المجال الفني