معان ..عطاء رغم المعاناة

لم يفتر حماس اهل معان الصابرين ولم يتراجع ذاك الاهتمام لدى الرياضيين منهم وهم يبذلون من الجهد الكثير لانقاذ الرياضة في الجزء الغالي من الوطن من الضياع والاهمال وهم الذين اخذوا من وعود الدعم الكثير من كل المسؤولين الذين مروا على المحافظة لكنهم اكتشفوا ان الرعاية لن تشملهم باعتبار ان البعيد عن العين بعيد حكما عن القلب .. وهذا باختصار حال الرياضة في معان وغيرها من محافظات الجنوب الصابر لا دعم ولا اهتمام !
من هنا جاءت على ما يبدو مبادرة الزملاء الاعلاميين اعضاء لجنة الجنوب المنبثقة عن اتحاد الاعلام الرياضي باستضافة مجلس ادارة الاتحاد وعدد من المهتمين ليناقشوا في ندوة اليوم كل الامور المتعلقة بالمهنة وليطلعوا على واقع الرياضة في معان ومقدار المعاناة التي تعيشها على ارض الواقع !
وان كنا نرى بان الرياضة في معان ورياضة الجنوب على وجه العموم قد حققت العديد من القفزات اللافتة والانجازات المهمة خلال السنوات القليلة الماضية تمثلت بهذا الحضور الجميل لفريق ذات راس في دوري الاضواء الى جانب بعض الابداعات للفرق الاخرى في رياضات الكرة الطائرة والكاراتيه ورياضة الدراجات التي احتكر من خلاها فريق معان لقب بطولة المملكة سنوات طوال قبل ان تغادر تلك الرياضة موقعها في المحافظة بعد ان عجزت عن مواصلة رعايتها للفريق للضائقة المالية التي تعيشها... فان ما يثير في النفس الالم هذا التجاهل الغريب من قبل المسؤولين لدور اندية الجنوب الحيوي في رعاية الشباب وتوجيه سلوكهم نحو المفيد المنتج رغم ادراكهم لهذا الدور ووعودهم المتكررة في كل زيارة للمحافظة الا ان الوضع لم يتغير والمعاناة مستمرة حتى اللحظة !
من هنا نحيي جهود الزملاء في معان ومحافظات الجنوب الذين كثيرا ما قاموا بتسليط الاضواء على رياضتهم ومدى الاجحاف الذي اصابها لعل في مواصلة الدور الحيوي الذي يقومون به في هذا الجانب ما يحفز المجلس الاعلى للشباب لاعادة النظر في موضوع الدعم وتوجيهه بصورة اكبرنحو اندية الجنوب التي تعيش واقعا اليما بانتظار مستقبل اكثر اشراقا