ابقاف عدي ابو عيسى 15 يوم في جويدة

اخبار البلد 
يعتزم محامي الدفاع عن الناشط في الحراك الشعبي والشبابي عدي أبو عيسى التقدم بطلب إلى مدعي عام عمان لتكفيله اليوم.
وقال المحامي موسى العبدلات لـ"السبيل" أنّ المدعي العام المناوب أصدر صباح اليوم السبت قرارا بتوقيف الشاب أبو عيسى في سجن الجويدة 15 يوما على ذمة التحقيق.
ويأتي توقيف الناشط أبو عيسى بعد أن تقدّم بشكوى "مشاجرة" إلى مركز أمن المدينة يتهم فيها خمسة أشخاص قاموا بضربه، قبل انطلاق مسيرة تطالب بالإصلاح من أمام المسجد الحسيني الكبير أمس الجمعة، بحسب العبدلات.
وفي المقابل تقدّم الأشخاص الذين اعتدوا على الناشط أبو عيسى بشكوى "مشاجرة" ضده يتهمونه فيها بضربهم، بحسب قوله.
وأوقف مرتبات مركز أمن المدينة أبو عيسى وبات ليلة السبت في المركز. ووفقا للعبدلات فإنّه على الرغم من أنّ الطرفين (أبو عيسى وأشخاص قاموا بضربه) قدّما شكويين ضد بعضيهما؛ إلاّ أنّه تم تبييت أبو عيسى بمركز أمن المدينة، في حين أنّ غرماءه لم يبيتوا في ذات المركز، الأمر الذي دعا العبدلات إلى التساؤل: "أين بات الأشخاص الذين اشتكى عليهم الناشط أبو عيسى؟"
ولا يُعلم مصير هؤلاء الأشخاص الذين تقدّم أبو عيسى بشكوى ضدهم، وهل تم توقيفهم أم لا، بحسب العبدلات. وطالب بالكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص وأين هم الآن.
واعتبر العبدلات أنّ قرار توقيف أبو عيسى سياسي بامتياز، إذ أنّ ملابسات قرار التوقيف والاستعجال باتخاذ هذا القرار وتوقيف أبو عيسى في حين لم يتم الكشف عن مصير من قام بالاعتداء عليه، تؤكد أنّ قرار التوقيف سياسي، مطالبا بالإفراج عنه فورا.