تعقد محكمة جنايات عمان اليوم ثاني جلسات محاكمة مدير المخابرات الاسبق الفريق محمد الذهبي الذي يواجه تهم غسل الاموال، الاختلاس، استثمار الوظيفة واستغلال الوظيفة.


وبحسب مصدر مطلع فان هيئة المحكمة ستستمع لعدد من شهود النيابة العامة إذ رجح المصدر ان يكون مدير مكتب الذهبي عرفات ابزاخ احد الشهود، ابان تولي المتهم منصب مدير المخابرات، ولم يكشف المصدر عن عدد الشهود وهوياتهم الذين تم طلبهم لسماع شهاداتهم. 


وكان المتهم الذهبي نفى في اولى جلسات المحاكمة له والتي عقدت الخميس الماضي برئاسة القاضي نشأت الاخرس وعضوية القاضي سعد اللوزي، جميع التهم المسندة اليه.


وعند سؤال الذهبي عن التهم المسندة الية من قبل هيئة المحكمة في الجلسة الاولى اجاب انه غير مذنب، اذ تم رفع الجلسة الى الثلاثاء المقبل بعد ان رفض رئيس هيئة المحكمة طلب هيئة الدفاع اطالة المدة الزمنية بين عقد الجلسات على ان تتم دعوة شهود النيابة العامة البالغ عددهم 38 شاهداً لسماع شهاداتهم في تلك القضية.
ووجهت النيابة العامة للذهبي تهم غسل الاموال متحصلة من جرائم خلافا لاحكام المادتين (3و4) من قانون غسل الاموال وتمويل الارهاب وتعديلاته رقم (4/لسنة 2007) بدلالة المادة (24) من القانون ذاته، الاختلاس خلافا لاحكام المادة (174/1) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية، استثمار الوظيفة خلافا لاحكام المادة (175) من قانون العقوبات وبدالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية مكررا مرتين، وجنحة استغلال الوظيفة خلافا لاحكام المادة (176) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية مكرراً مرتين.

الراي