امه مشرقه شعارها الاسام

ان من اولى اهتمامات ديننا الاسلامي هو " النظافة " بكل معنا الكلمة ان كانت بمفهومها الخاص كالنظافة الشخصية او العام كنظافة بيئتنا التي نعيش بها,, والذي يستحيل ان نقبله على انفسنا وعلى غيرنا هو ان نعيش في مجتمع اقرب ما يكون الى "مكرهه صحية" نتيجه اهمالنا لها وعدم توفير الوقت الذي لابد منه للعناية بها مما ادى الى تشبيه العرب بالقذرين والغرب بأهل الحضارة .

فلقد اصبحنا اليوم نعاني من خطر وشيك يهدد حياه الكثيرين اذ ان نحو مليون شخص يموتون سنوياً بسبب التلوث وانعدام النظافة العامة ,, وان لم نقم بخطوا ايجابياً نحو هذا الموضوع فان مانراه اليوم من طبيعة ومرافق عامه ,برغم من انها قليلة بعض الشيئ الا انها ستتلاشى تدريجيا وستختفي في النهاية وسيحل محلها اطنان من النفايات التي تكدس يوميا فوق بعضها البعض دونما يكون هناك سبيل لتخلص منها سوى القائها في البحر او حرقها.

وحتى لايحصل لنا مثل ما حصل في بلدان كثيرا وتأثرة بنتائجها, يجب علينا جميعاً كل حسب مسؤوليته ان نقوم بنشر الوعي لدى كافة اطياف المجتمع صغاراً وكبار, وان نكون جادين في مثل هذه المواضيع التي لاغنى عنها حتى نعم الفائدة على مجتمعنا ونكون ممن يبلغون ويسعون في سبيل المصلحة العامة .

فبادر ايها المواطن وكن مثال طيب يحتذى به فالمصلحة عامة وفوائدها اتيه عليك وعلى غيرك. واعلم انه ما من عمل يقوم به الانسان خالص لوجه الله تعالى يريد به خير في وطنه ومجتمعه وامته الى كان له دخر يوم القيامه. وفقنا الله لخدمه هذا الوطن وجعلنا مشاعل تضيئ دربه .