مغردون على تويتر يألهون الامير نايف وقنوات الرقص العربي تعرض ايات القران الكريم

اخبار البلد : بعد تلقي العالم العربي والاسلامي نبأ وفاة ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبد العزيز بدأت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر وفيس بوك تتزاحم في نشر التعازي للعائلة المالكة في السعودية بفقيدهم الذي احبه الشعب السعودي.
الا ان بعض الاشخاص بدأ يتجاوز كل الحدود المشروعة في التعبير عن حبه وولائه لقائده , حيث بدأت مجموعات تغرد تويتر بكلمات والفاظ تجاوزت المالوف فمنهم من كتب ,,, انت الهي اريد ان اسجد لصورتك .. ومنهم من سمى مجموعته الجنة مشتاقة ومنهم من بدا بالعويل والنحيب وكتابة تعليقات تجاوزت حدود المعقول
كما ان تغريدات وصفحات عديدة تم تخصيصها للمشاجرة بين انصار الامير نايف كما يسمون انفسهم وبين الشيعة او الرافضة كما يطلق عليهم حيث تبادل الفريقين الشتائم والاهانات وكأنها حرب شعواء.
من المؤكد ان مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر متنفس للناس يعبرون من خلالها عن آرائهم ومشاعرهم وافكارهم الا ان محاولة البعض لاستغلال ذلك والمبالغة في التعبير عن الحزن هو ما يدعو للاستغراب ..
لا شك ان المصاب كبير وفقدان شخصية مهمة في المجتمع السعودي تستحق الاهتمام ولكن بالمعقول ودون غلو في الامور, ولنتخذ السلف الصالح قدوة لنا فعندما توفي النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ابو بكر رضي الله عنه للناس اجمعين من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت" فلنتعلم من الصحابة الافاضل كيف يصبرون ويتعاملون مع المصاب الجلل وليكن تعبيرنا عن الحزن عقلاني لا يزيد عن حده .
اما بالنسبة للقنوات العربية التي كان يعرض بعضها الطبل والزمر والرقص على مدار الساعة , نجدها فجأة تقطع البث وتعرض الايات القرآنية , وفي هذا استخفاف كبير بعقول المشاهدين ومشاعرهم واستخدام خاطئ للقرآن الكريم , حيث تفاجأ متابعو قناة "غنوة" التي تعرض اغاني وراقصات طوال الوقت من قطع برامج القناة وعرض القرآن , مع ان ما تعرضه "غنوة" رقص فاحش ونقل لاجواء النوادي الليلية على الهواء مباشرة ورغم ذلك هي تعرض القرآن بسبب وفاة الامير نايف رحمه الله .
هذا التناقض الغريب الذي نشاهد يخلق تساؤلات كثيرة اذا كانت الجهات المسؤولة عن ادارة قناة مثل "غنوة" تعرف ان ما تعرضه مخل بالاداب العامة ولا يليق ان يشاهده المشاهد العربي لماذا يتم عرضه بهذا الشكل وهل السياسة الاعلامية للقناة تفرض عليها الاستخفاف بالمشاهدين العرب وعرض القرآن الكريم عند وفاة احد الامراء او المسؤولين ؟؟
امور غريبة تستحق المتابعة من قبل المسؤولين عن قناة غنوة وغيرها والتي من المؤكد ان مالكيها اوالمساهمين فيها من الدول الخليجية لذلك هي تتضامن وتعبرعن حزنها على الامير نايف بن عبد العزيز , بالطبع هذه التصرفات لا ترضي احدا وهي غير مقبولة ومرفوضة من الشعب السعودي الذي تلقى وفاة الامير بكل الحزن والاسى ..
عن الامير نايف بن عبدالعزيز هو ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية عن عن عمر يناهز 78 عاما
كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 27 مارس 2009 ووزير الداخلية منذ عام 1975
الأمير نايف من مواليد سنة 1934 ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية.
تولى الامير نايف (79 عاما) اواخر تشرين الاول/اكتوبر 2011 منصب ولي العهد خلفا لاخيه الشقيق الامير سلطان الذي توفي عن 86 عاما في احد مستشفيات نيويورك.
الامير نايف على رأس وزارة الداخلية منذ 36 عاما وقد اشرف خصوصا على مكافحة تنظيم القاعدة في المملكة.
رحم الله الفقيد وتغمده برحمته.............