وزير الزراعة ينفي اتهامات العدوان بشأن شحنة الدجاج "الفاسدة"

اخبار البلد _كشف وزير الزراعة عن ابلاغه رئيس الوزراء السابق عون الخصاونة عن وجود حيتان متنفذين ابتعلوا اراضي الدولة الزراعية وحيث تمت احالة اوراق هذه الاراضي الى مكافحة الفساد .

وحول تثبيت عمال المياومة بالوزارة أكد آل خطاب أن رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة شكل لجنة بخصوص متابعة تثبيهم على دفعتين بحسب الاقدمية، مشيرا إلى ان عددهم (1300) موظف.

وقال وزير الزراعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بحضور أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة وعدد من مسؤولي الوزارة "لا يوجد عندنا دجاج فاسد، ومن يقول ذلك كاذب".

وكانت وزارة الزراعة اكدت أن شحنة الدواجن المجمدة (دوو) الفرنسية صالحة للإستهلاك البشري، علما بأن الكمية التي وصلت للمملكة طن من الدواجن.

وأشار مدير دائرة البيطرة في وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المستورد صدر ما يقارب (245) طن من الدجاج للجانب العراقي، إلا ان الشحنة تم إرجاعها من الجاني العراقي لعدم مطابقتها للشهادة الفنية.

ولفت الرفاعي إلى ان الوزير شكل لجنة من الوزارة لمتابعة الشحنة العائدة من العراق وإلزام المستورد بإبقائها في "برادات" لحين تصديرها مرة اخرى شريطة عدم بيعها بالأسواق المحلية.

من جانبه كشف مدير الحراج عن تسليم الوزارة لعدد من المشتبه بهم بإفتعال حريق منطقة الصفصافة في محافظة عجلون للجهات الامنية.

أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة أكد انه لولا تدخل وزارة الزراعة لفقدت المملكة ما يقارب (2) مليون دونم من الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أنه تم إستصلاح (980) ألف دونم خلال السنوات الماضية.