الحمد لله على نعمة الكذب


  لم يعد الصدق له وجود بحياتنا و لا حتى بمعجم اللغة العربية نحن شعوب كاذبة .. منافقة .. شعوب تهوى الكذب .

منذ اليوم الأول لوجودنا على هذه الحياة يكذبون علينا . ونكذب عليهم نكبر ويكبر الكذب معنا ونتفنن بأساليب الكذب ، في الصغر عندما تبكي وتجوع يعطونك لهاية أتعرفون لماذا لأنهم يكذبون علينا كأننا نأكل شيء وأخيرا تتعب من المضخ وننام . من هنا يبدأ الكذب يكبر معنا ونحن نكبر معه ،يعلموننا في البيت الكذب وفي المدرسة الكذب وعندما نكذب عليهم يحاسبوننا على هذه التهمة ويعاقبوننا ، وهم من علمونا أن نكذب .

الأم تكذب على الأب والأب يكذب على الأم والابن يكذب والبنت تكذب نحن نعيش في مجتمع كذاب ، وعندما تريد أن تقول الصدق تغضب منك كل من حولك وتصبح أنت الكاذب والكاذبون هم الصادقون .

الكذب أوصلنا إلى ما نحن عليه من فقر وفساد ومحسوبية ،الكذبة تبدأ صغيرة وتنتهي بالكذب على صاحب القرار ، حتى الكذب جعلوه ألوانا الكذب الأبيض و الأسود والكذب الأصفر ، يالله نحن شعب كاذب المسئول يكذب على المواطن والمواطن يكذب على المسئول الأب يكذب على ابنه والابن يكذب على أبيه والبنت تكذب الزوجة تكذب والزوج يكذب المعلم يكذب والمهندس يكذب والطبيب يكذب والميكانيكي يكذب والبقال يكذب واللحام يكذب أتعرفون لماذا لأنهم لو قالوا الحقيقة لما أتى عندهم ولن يتعامل معهم أحد وعندها نعرف أنهم غشاشين جميعا .

نحن شعب يهوى الكذب نحن شعب كذاب والكذب جعل منا إبطال والكذب جعل منا منافقين وجعل منا أشخاصا مهمين والكذب جعل منا أبطال ثورة وأبطال حراك والكذب جعلنا نقود المسيرات ونخرج على الفضائيات ، وجعلنا نصدق ما نكذب حتى أصبحنا نعتقد انه واقع ، نحن شعوب كاذبة منافقة .

يالله لو تزول غمامة الكذب والنفاق ويعرف كل شخص حجمه ووزنه الطبيعي ، لعاد الكثير منا إلى بيته ليستر عورته لأنه بالكذب اعتقد أنه يرتدي أجمل الثياب وبالكذب والنفاق اعتقد انه يعرف سياسة ومتخصص بالاقتصاد وبالكذب أعتقد انه يستطيع أن يدير الدولة وبالكذب والنفاق أصبح قائد حزب وقائد حراك . إني انصح وزارة التربية والتعليم أن تضيف العام القادم على منهاج الأول ابتدائي منهاجا جديدا يدرس وهو فن الكذب ولن تبحث كثيرا عن مؤلفا له فالمتخصصين كثر ، أقلها نتعلم منذ الصغر كيف نكذب ،فحتى الكذب له أصول


والحكومة أيضا لا بد أن ُتدرس هذا المنهاج لوزرائها والمسئولين ،لإن بعض الوزراء والمسئولين عندما يكذبون يظهر على ملامحهم الكذب وهذا لا يجوز. الحمد لله أننا شعوب لا تعرف الصدق ولا تعرف قول الحقيقة والإ لكنا عرفنا الكثيرين على حقيقتهم ولكن الكذب نعمة لهذه الشعوب .

اللهم أحفظ هذه النعمة علينا وأحفظها من الزوال لأنها صنعت لنا أبطالا وأحزابا وقادة ومثقفين واقتصاديين لا يستطيعوا أن يكونوا موجودين وأن يقدموا اقتراحات لإدارة الدولة إلا بالكذب علينا . حمى الله هذا البلد وأبعد عنا القوم الصادقين أنه سميع مجيب الدعاء .