قريبا من الناس 10

اخبار البلد 
لقد وصل الوعي السياسي عندنا الى مراحل متقدمة للغاية و لا ينفع معه إلا الشفافية المطلقة.
= = =
كتب الصديق المفكر الكبير الدكتور أسامة عثمان على صفحته : نائيـــة ...
علّقت: ... لذا، أمضي إستنادا الى هذه النتيجة !
= = =
علينا الحذر من كتابات البعض مع سرعة الرد عليها لأنها مثل الوحش الكاسر أو الأعشاب الضارة سامة و مميتة.

= = =

وخزات دبابيسنا ككتّاب ينبغي لها أن تزيد و تتعمق أكثر و أكثر لكي تصل مراكز الشعور.

= = =
ذكر علماء الإقتصاد بأن لكل سلعة تقريبا بديل، فبديل اللحم مكعب ماجي، و بديل الشاي مع الخبز الخبز مع الماء مع رشة سكر ، و بديل الأوكتان المشي، !


= = =
كلام في الإدارة:

معظم مؤسساتنا بحاجة الى أن تنفّذ مقولة: تعال نهد و نلعب تاني !
بعبارة أخرى تحتاج معظم مؤسساتنا الى (1) تغيير ثقافتها و (2) تحديث التكنولوجيا المستخدمة فيها و (3) مراجعة إستراتيجياتها بعد (4) مراجعة هياكلها التنظيمية.
= = =
لست متخصصا في تكنولوجيا المعلومات، لكن مادة واحدة في الموضوع أثناء دراستي الجامعية الأولى في أمريكا، قبل ما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن، بالإضافة الى المنطق و الى الخبرة العملية جعلني أقتنع بأن المعلومات و البيانات الموجودة في أي نظام آلي يمكن الوصول اليها و إلتقاطها آليا، بعد البرمجة، لإعداد أية تقارير مطلوبة. من المدهش حقا أن تستخدم بعض المؤسسات التقارير اليدوية رغم وجود إدارة أنظمة معلومات فيها !


= = =
إن اصعب نماذج الحياة عندما تكون فيها مثل الذي يسير على حبل دون إمتلاك خبرة المسير !

= = =
من المؤسف أن الإحتكاك مع العالم الخارجي لم ينعكس (تعمدا) على مؤسساتنا و بالتالي تتدحرج كرة ثلج آلام الفقر و البطالة لتكبر بصورة مرعبة.
= = =
سر نجاح أي حوار يكمن في إبتعاد الأطراف المتحاورة عن التطرف و المغالاة، و أرقى المتحاورين من يعتبر نفسه تلميذا في الحياة يتعلم منها كل يوم درسا أو أكثر، و المثقف القريب من قلوب الناس هو المتواضع بغير زيف.
= = =