سانا: القبض على عنصر في القاعدة كان ينوي تفجير نفسه بأحد جوامع دمشق

اخبار البلد 
القت السلطات السورية القبض على عنصر في تنظيم القاعدة كان ينوي القيام بعملية انتحارية خلال صلاة الجمعة داخل جامع الرفاعي الشهير في وسط دمشق، حسبما ذكرت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
وافادت الوكالة ان "الجهات المختصة القت القبض الخميس على الارهابي محمد حسام الصداقي من تنظيم القاعدة جبهة النصرة الذي كان سيفجر نفسه داخل جامع الرفاعي في دمشق خلال صلاة الجمعة".
ونقلت الوكالة عن الصداقي ان "هناك اشخاصا اخرين من المفترض أن يفجروا أنفسهم في عدد من جوامع دمشق الجمعة خلال الصلاة".
واقر الصداقي، بحسب الوكالة، أن اعضاء المجموعة "اعدوا شبانا صغارا ووعدوهم بأشياء كثيرة من أجل أن يذهبوا إلى الجوامع في أكثر من منطقة في دمشق يوم الجمعة 15 حزيران/ يونيو كي يفجروا أنفسهم هناك خلال الصلاة".
واشارت الوكالة إلى أن معلومات قدمها مواطنون ساهمت في القاء القبض على الصداقي.
واصيب 14 شخصا بجروح صباح الخميس في عملية تفجير انتحارية بسيارة مفخخة في منطقة السيدة زينب الواقعة في ريف دمشق التي يقع فيها مقام ديني يؤمه زوار شيعة.
وتشهد البلاد حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ منتصف اذار/ مارس 2011 اسفرت عن مقتل حوالى 14500شخص اغلبهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تشهدها البلاد إلى "مجموعات ارهابية مسلحة" تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.
وتبنت "جبهة النصرة" التي لم تكن معروفة قبل الاحداث السورية عددا من عمليات التفجير التي حصلت خلال الاشهر الماضية في دمشق ومناطق اخرى واستهدفت خصوصا عناصر ومراكز امن.