إمام مسجد شهير في تونس يهدر دم أصحاب رسوم اعتبرت مسيئة للإسلام

اخبار البلد 
قال إمام جامع الزيتونة الشهير في تونس حسين العبيدي في خطبة الجمعة إن كل من شارك في معرض الفنون التشكيلية الذي عرض لوحات اعتبرت مسيئة للإسلام يعتبر "كافرا بصريح النص يهدر دمه ويقتل".
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجريدة" التونسية الجمعة عن العبيدي قوله إن أصحاب المعرض قاموا بالاعتداء على الإسلام ورموزه واستفزوا المسلمين واعتدوا على النبي ونسائه وعلى المحجبات وعلى السلفيين ، حيث جسدوهم في صورة "غول" جاء ليلتهم تونس ، على حد تعبيره.
وأبرزت إحدى اللوحات التي عرضت في معرض الفنون التشكيلية بقصر العبدلية بضاحية المرسى بالعاصمة صورة محجبات على أكياس بلاستيكية خاصة بتمارين الملاكمة ، فيما أوضح مجسم آخر في المعرض عقوبة الرجم بالحجارة ضد محجبتين ، وهي العقوبة المطبقة ضد جريمة الزنا في الشريعة الإسلامية.
وكانت لوحات فنية عرضت في قصر العبدلية بمناسبة تظاهرة فنون الربيع التي اختتمت الأحد الماضي بضاحية المرسى تسببت في اندلاع أعمال عنف واسعة في العاصمة وعدد آخر من المحافظات.
وتسببت أعمال العنف التي شاركت فيها مجموعات سلفية وأخرى وصفتها وزارة الداخلية بالإجرامية في حرق وتخريب مقار حكومية ومراكز أمنية احتجاجا على ما جاء بمعرض العبدلية.